الجرائد المحلية تؤخر اطلاق النسخة الالكترونية 12 ساعة

In محليات

 

تراجع الاقتصاد يؤثر سلبا على الاعلان وايراد الجرائد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب – محمد الغسرة

اتفقت ثلاث جرائد محلية بتاخير اصدار جرائدهم المحلية المصورة بنظام  PDF الى وقت متاخر بعد الظهر ” اي بعد الساعة الثانية ” كي لا يؤثر سلبا على المبيعات بدءا من اليوم.

وقال مصدر مسؤول بجريدة الايام بان كل من جريدة الايام وجريدة الوطن وجريدة البلاد، واحتمال جريدة اخبار الخليج في وقت لاحق ، اتفقوا على تاجيل اطلاق النسخة الالكترونية المصورة PDF من وقت الفجر ” الساعة الثانية فجرا”  ، كالعادة الى الساعة الثانية او الثالثة بعد الظهر ، لاعطاء اولوية للقراء المشتركين في هذه الجرائد الورقية او الراغبين في شراء الجرائد كل صباح ، فيما سبقت هذه الجرائد جريدة الوسط التي اوقفت النسخة المجانية المصورة وبدأت تسويق الاشتراك في النسخة الالكترونية المصورة PDF.

واشار المصدر بان هذه الخطوة هي خطوة معنوية لا مادية لان تكلفة الجريدة يصل الى 400 فلس، فيما تباع بالسوق بـ 200 فلس، وان الاعلان هو الذي يغطي الفرق بين السعرين ن وان زيادة الطبع ومن ثم التوزيع يؤثر سلبا على الايرادات.

موضحا بان الوضع الاقتصادي الصعب التي تعاني منه دول التعاون بسبب انخفاض اسعار النفط بما في ذلك البحرين ساهم في خفض الاعلانات وكذلك الاشتراكات خصوصا من مؤسسات الدولة، الامر الذي بدأت فيه الصحف البحث عن تمويل اخر بينها تسويق من ثم بيع النسخة الالكترونية المصورة PDF لهذه الجرائد كما هو الحال لجريدة الوسط ،وقال ان هذه الخطوة سوف تستمر لفترة تجريبية لمعرفة ردود افعال القراء وعلى ضؤ ذلك سيتم اتخاذ قرار نهائي بهذا الخصوص.

وعن قرار مجلس النواب الاستغناء عن الصحف المحلية ، قال ان الامانة العامة للمجلس الغت القرار السابق وسوف تواصل منذ الغد باستلام او الاشتراك في الجرائد المحلية الخمس والتي من شانها تساهم في خلق راي عام يخدم البحرين، لاسيما ان الصحافة المحلية تعتبر اهم المؤشرات لمعرفة نبض الشارع البحريني.

 

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل