50  مليون دينار خسائر طيران الخليج العام الماضي

In شركات الطيران

 

قرارات صعبة سوف تتخذها الادارة الجديدة قريبا

 

اتحاد النقابات : ندعم استراتيجية الشركة بالنهوض بها للربحية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب – محمد الغسرة

كشف مصدر مقرب من مجلس ادارة طيران الخليج الجديد بان حجم الخسائر التي تكبدتها الشركة العام الماضي حوالي 50 مليون دينار وانها ليست قريبة من اطفاء تلك الخسائر رغم الوعود.

وقال ” يعكف مجلس ادارة طيران الخليج براسة وزير التجارة والصناعة زايد الزياني على وضع اللمسات الاخيرة على استراتيجية الشركة للفترة المقبلة والتي تعتبر تخفيف الخسائر والتحول الى الربحية اهم مهامها”.

واشارت مصادر مقربة من مجلس الادارة الجديد بان حجم الخسائر لدى الشركة العام الماضي يصل الى 50 مليون دينار ، وهو الامر الذي ساهم في تغيير مجلس ادارة بنوعية جديدة قادرة لوضع خطة استراتيجية لنشل الشركة من الخسائر السنوية والتي تنهك الشركة الام وممتلكات وميزانية الدولة.

وكشف المصدر بان لا يوجد شيئ ثابت ومسلم به وانه من المتوقع حصول قرارات مفاجئة للجميع بما في ذلك الادارة التنفيذية ، وسوف تتعامل الادارة الجديد باكثر شفافية.

واضاف انه ليس بالضرورة ان تخسر شركة طيران الخليج من القرارات الاخيرة بالمنطقة ومنع شركة الطيران القطرية من الطيران في مجال السعودية والبحرين والامارات ، بل لربما سوف تتاح فرص جديدة لشركات الطيران بالمنطقة بمن فيهم الشركة.

وفي خطاب مجلس الادارة الجديد بعد اول اجتماع له للموظفين استعرض فيه ظروف الشركة الصعبة والتحديات التي واجهتها خلال الفترة الماضية وان المجلس يتطلع الى فرص جديد لانتشال الشركة ، لاسيما ان صناعة الطيران متجددة ومتغيرة

وسوف يوجه مجلس الادارة بوصلته  الى مسار جديد للتاقلم مع هذه التغيرات، مستدركا بان ذلك لن يكون سهلا ، وستكون هناك تضحيات وقرارت صعبة ، لكن الاهم  في هذه المرحلة هو التغيير واعادة امجاد طيران الخليج مرة اخرى.

من جانبه ايد الأمين العام لاتحاد عمال ونقابات البحرين حسن الحلواجي اي استراتيجية جديدة للشركة والتي من شانها تنشيط الشركة وتحفيزها ونقلها الربحية باعتبارها النقالة الوطنية التي دورها محور بالاقتصاد الوطني ، مطالبا مجلس الادارة بان لا تكون تكلفة اعادة هيكلة  الشركة على حساب العمال بشكل عام والعمالة الوطنية بشكل خاص لاسيما ان العامل البحريني اثبت انه اول المخلصين للشركة في جميع المراحل في خفض الاجور او تاخير الترقيات او التدريب  ، مشيدا بتوجيهات القيادة السياسية التي تعتبر الاستثمار الحقيقي في البحرين في العامل البحريني.

يشارا لى ان مجلس الادارة وافق مؤخرا استقالة الرئيس التنفيذي للشركة ماهر المسلم من منصبه قبل اقل من سنة من تعيينه ، بعد استلام المنصب لفترة طويلة بالانابة في اول اجتماع لمجلس الادارة الجديد.

 

 

 

 

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل