المسقطي : لا عودة منظورة لجريدة الوسط

In ثقافة, محليات

 

اجتماع عمومية الشركة بالسنة المقبلة لتقرير مصيرها

مجلس الادارة سيقلل المصاريف ويجمع مستحقات الشركة من السوق

 

 

 

 

 

كتب – محمد الغسرة

اعلن عادل المسقطي رئيس مجلس ادارة جريدة الوسط بانه لا عودة منظورة للجريدة على الاقل في الوقت الراهن ولا اجراءات قانونية ايضا .

وقال في تصريح ، بان اليوم تمر ستة اشهر عن اغلاق الجريدة ويسعى مجلس الادارة الى تقليل المصاريف والمحافظة على حقوق المساهمين ، وتم صرف الموظفين بحقوقهم كاملة ،وتم بيع الموجودات ، ونجمع مستحقات الشركة من السوق ونحاول عدم خلق التزامات جديدة بالسوق.

مؤكدا بان مجلس الادارة لا يريد الدخول في مهاترات او جدل مع الجهات الرسمية في هذا الشأن ، وسوف تعقد الجمعية العمومية للشركة في الفترة  المقبلة بعد انتهاء السنة المالية لبحث الوضع المالي ومصير الشركة كذلك.

ونفى المسقطي وجود اي تصالات مع الجهات الرسمية لعودة الجريدة ، مؤكدا بان رجال الاعمال الذين اسسوا الوسط لديهم قصدا واحد هو ايصال وجهة نظر اخرى قد تكون مخالفة او مغايرة للوضع السائد وملتزمين بالثوابت الوطنية والمهنية في آن واحد ،ونحن كمجلس ادارة وادارة التحرير نطرح وجهة نظر تلك ، يمكن الاخذ بها ويمكن لا يؤخذ بها ايضا ، وان رجال الاعمال تهمهم استمرار الجريدة.

وانه من غير المحتمل تطبيق وزارة الاعلام قرار ” سحب الرخصة لاي جريدة ” تتوقف عن الصدور لمدة ستة اشهر ، باعتبار ان القرار فوقي من الوزارة وليس من قبل المساهمين او ادارة الجريدة.

علما بان وزارة الاعلام البحرينية قد اوقفت صحيفة “الوسط”   عن الصدور لأجل غير مسمى قبل ستة اشهر بسبب “إهانة الصحيفة لدولة عربية شقيقة”، في إشارة محتملة إلى مقال مرحب بالاحتجاجات في المغرب. ، وكانت الصحيفة قد أوقفت عن الصدور في شهر أغسطس/ عام 2015 ، كما وقد أوقفت عن الصدور في أثناء الاحتجاجات، عام 2011 ، ويراس تحريرها منذ صدورها الدكتور منصور الجمري الذي كان معارضا للحكم قبل عودته من لندن بعد بدء الاصلاح السياسي بالجزيرة ، وتعتقد الطائفة الشيعية في البحرين بان الجريدة هي الاكثر تمثيلا لأرائهم خصوصا السياسية والاجتماعية والدينية.

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل