السفارة الامريكية تحذر رعاياها بعد اعلان القدس عاصمة اسرائيل

In سياسة

 

سفارة فلسطين تدعو الى وقفة تضامنية غدا ضد القرار

 

القرار يهدد عملية السلام ويعطل جميع المبادرات والمفاوضات للتوصل إلى الحل النهائي المأمول

 

 

 

 

 

 

دعت سفارة فلسطين في البحرين لتنظيم وقفة تضامنية مع القدس ودفاعا عن المقدسات المسيحية و الإسلامية وللإحتجاج على القرار الأمريكي بنقل السفارة إلى مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين  يوم غد الخميس بمقر السفارة بأم الحصم.

من جانب اخر حذرت سفارة الولايات المتحدة الامريكية في البحرين رعاياه بسبب هذا الموقف واشارت الى ان “الإعلان الأخير بأن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتعتزم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، قد يثير احتجاجات، قد يكون بعضها عرضة للعنف.

لذا فان سفارة الولايات المتحدة تذكر المواطنين الأمريكيين بالمنامة بالحاجة إلى توخي الحذر والوعي بالأمن الشخصي، ومراجعة خطط الأمن الشخصية الخاصة بكل شخص ، كما طالبتهم بالبقاء على بينة من محيطك كل منهم ، بما في ذلك الأحداث المحلية ، ومراقبة الأخبار المحلية للحصول على التحديثات والحفاظ على مستوى عال من اليقظة واتخاذ الخطوات المناسبة لتعزيز أمنهم الشخصي واتباع تعليمات السلطات المحلية ، وتجنب مناطق المظاهرات، وتوخي الحذر في محيط أي تجمعات أو احتجاجات أو مظاهرات كبيرة” .

جاء ذلك بعد اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وستنقل سفارتها إلى هناك، في مخالفة لما جرت عليه السياسة الأمريكية منذ فترة طويلة

ووصف ترامب هذا التحرك بأنه “خطوة متأخرة جدا” من أجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والعمل باتجاه التوصل إلى اتفاق دائم.

وأكد الرئيس الأمريكي في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة تدعم حل الدولتين إذا أقره الإسرائيليون والفلسطينيون، مؤكدا أن قرار نقل السفارة لا يعني وقف التزامات واشنطن بالتوصل لسلام دائم.

وأنه لا يمكن حل كل المشكلات بنفس المقاربة الفاشلة، مشددا على أن إعلانه سيكون بمثابة مقاربة جديدة تجاه النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكدت البحرين  في بيان بأن قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يهدد عملية السلام في الشرق الأوسط ويعطل جميع المبادرات والمفاوضات للتوصل إلى الحل النهائي المأمول، ويعد مخالفة واضحة للقرارات الدولية التي تؤكد على الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وعدم المساس بها وعلى ان القدس الشرقية هي ارض محتلة يجب انهاء احتلالها.

علما بان اسرائيل احتلت القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت لاحقاً ضمها إلى القدس الغربية، معلنةً إياها “عاصمة موحدة وأبدية” لها، وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

الاكتشافات النفطية حسن وضع البحرين الائتماني وحسن وضع الدينار البحريني

  موديز : ملف البحرين الائتماني سيتحسن بفضل اكتشاف النفط الجديد سيساعد ارتفاع إنتاج النفط على تقليل العجز المالي وتخفيف الضغط

أكمل القراءة …

منع الترشح للاعضاء المستقيلين وقيادات الجمعيات السياسية المنحلة

  القانون لا يشمل الانتخاب ولا يشمل الاعضاء غير الفاعلين بالجمعيات   بهدف عدم تمكين المتطرفين من مراكز صنع القرار بالبرلمان         كتب

أكمل القراءة …

اسباب هروب عاملة المنزل الطمع ام سوء المعاملة او طلب الحرية ؟

ضرورة خضوع مكاتب العاملات المنزلية بالساعة للرقابة والتفتيش والمحاسبة                       طالب عدد من الأهالي المتضررين من هروب العاملات المنزلية ،

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل