7 % الزيادة المتوقعة لعدد المسافرين بالشرق الاوسط العام المقبل

In سفر وسياحة

 

 

نمو سوق النقل الجوي في المنطقة بنسبة 9.9٪ في العام الماضي

 600 مليون دولار أرباح شركات الطيران في الشرق الأوسط العام المقبل

 

 

 

 

كشفت بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي بأن أرباح شركات الطيران في الشرق الأوسط ستتضاعف العام المقبل  لتصل إلى 600 مليون دولار ، وارتفاع عدد الركاب بشركات الطيران في الشرق الأوسط بنسبة 6.6٪ هذا العام، ومن المتوقع تسجيل زيادة إضافية بنسبة 4.9٪ في العام 2018.

ومن المتوقع أن ينمو عدد المسافرين بشركات الطيران في الشرق الأوسط بنسبة 7٪ في عام 2018 وفقاً لبيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي وذلك على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية وتقلب أسعار النفط وتأثيرات الأوضاع السياسية في مختلف أنحاء العالم.

وقد نما سوق النقل الجوي في المنطقة بنسبة 9.9٪ في العام الماضي وفقاً للمنظمة العربية للنقل الجوي (AACO) في اجتماع الجمعية العامة لعام 2017″.

وبالتزامن مع نجاح قطاع الطيران في الشرق الأوسط، تشهد المنطقة استثمارات ضخمة في مجال البنية التحتية. ويوجد 152 مشروعاً نشطاً في مجال الطيران في الشرق الأوسط تبلغ قيمتها الإجمالية 57.7 مليار دولار (21.8 مليار درهم) بنهاية شهر أبريل 2017 وفقاً لبيانات (BNC Network). واستحوذت المملكة العربية السعودية على أكبر حصة (46%) من قيم هذه المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي، تليها دولة الإمارات العربية المتحدة (26%) والكويت (12%). وشكلت مشاريع الطيران في منطقة الخليج أيضاً ما نسبته 72% من القيمة التقديرية الإجمالية لجميع مشاريع الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل