ترخيص 101 مؤسسة صحية بين 234 طلبا العام الحالي

In صحة, محليات

 

 

191 % زيادة في ايرادات الهيئة والقوى العاملة بها

سجل قسم مراقبة الأدوية 141 صنفاً دوائياً و160 منتجاً صحياً جديداً

 

 

 

 

 

 

 

كشفت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم الجلاهمة عن إعتماد 10 مؤسسات صحية في القطاع الخاص، فضلاً عن قيام الهيئة بتطبيق اعتماد برامج التعليم المهني المستمر وربطه بتجديد تراخيص المهن الصحية مما أدى إلى انعقاد العديد من البرامج التدريبية في القطاعين العام والخاص،  حيث بلغ عدد البرامج المعتمدة هذا العام  1473  برنامجاً تدريبياً.

وقامت الهيئة ومن خلال المجلس الأعلى للصحة بإصدار الاشتراطات الفنية والهندسية الواجب توافرها في المؤسسات الصحية الراغبة في الحصول على تصريح لخدمات العمالة الوافدة.

وفي هذا الإطار فقد قامت الهيئة بعمل تقييم شامل لجميع المؤسسات التي تقدم الخدمة بحيث تطابق الاشتراطات التي صدرت وتم تحديد 14 مؤسسة صحية خاصة التي سمح لها بتقديم الخدمات، حيث تقوم الهيئة بدور رائد في هذا المشروع الوطني، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وهيئة تنظيم سوق العمل.

وأضافت ” تماشياً مع ما نصبو إليه من تعزيز نهج الحوكمة وترسيخ العمل المؤسسي المققن باللوائح والأنظمة، استطاعت الهيئة خلال هذا العام من تقنين كافة إجراءاتها وتوثيقها ونشرها في شكل أدلة إرشادية من بينها: دليل إجراءات فتح المؤسسات الصحية ودليل إجراءات تراخيص المهن الصحية وتسجيل الأدوية والأجهزة الطبية وإجراءات البحوث السريرية والتعليم المهني المستمر ودليل الإعلانات الطبية وغيرها”.

أما على صعيد تراخيص المؤسسات الصحية فقد بلغ عدد الطلبات الجديدة لفتح المؤسسات الصحية 234 طلباً وقام قسم المرافق الصحية بإصدار الموافقة المبدئية لـ 36 منها والموافقة النهائية لــ 101 . وفي هذا العام قام قسم المهن الصحية بإصدار 2188 ترخيصاً جديداً لمزاولة المهن الصحية وتجديد 6480  ترخيصاً . كما قام قسم مراقبة الأدوية بتسجيل 141 صنفاً دوائياً و160 منتجاً صحياً جديداً.

وعملت الهيئة على تنمية إيراداتها وتمكنت في 2017 من رفع الإيرادات بنسبة 191% مقارنة بالعام 2015. كما تمكنت الهيئة من زيادة القوى العاملة بالهيئة لتمكينها من القيام من المهام المناطة بها على أكمل وجه.

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل