لا يحق لاي عامل اجنبي يقل راتبه عن 400 دينار ارفاق عائلته

In إقتصاد, محليات

 

 

 

قرار منح التاشيرات لا يسري باثر رجعي على العمالة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اصدر وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة قرار رفع بموجبه راتب العامل الاجنبي  في البحرين الذي يحق له ارفاق عائلته معه من 250 دينار الى 400 دينار ، زيادة نسبتها 60 % ، مع عدم تطبيق القرار باثر رجعي وعدم تاثر بالعمالة الحالية بالقرار الذي سوف يطبق على التاشيرات الجديدة فقط.

وبموجب القانون ، يجوز منح تأشيرة دخول ورخصة إقامة بغير عمل لأفراد عائلة العامل أو صاحب العمل الأجنبي ، ويجوز منح تأشيرة الدخول والإقامة لأولاد العامل أو صاحب العمل الأجنبي الذين جاوزوا سن الثامنة عشرة إذا ثبت التحاقهم بأي من مراحل التعليم في البحرين.

ويشترط حصوله على رخصة اقامة عمل وان يكون ساري المفعول ، والفترة المتبقية على إنتهاء التصريح عن ثلاثة أشهر وقت تقديم طلب منح رخصة الإقامة.وان لا يقل الدخل الشهري للعامل أو صاحب العمل الأجنبي عن 400 دينار بدلا من  250 ديناراً بحرينيا ، وان لا يكون التصريح مؤقتا.

و تمنح رخصة الإقامة لأفراد عائلة العامل أو صاحب العمل الأجنبي لمدة لا تجاوز مدة سريان التصريح الصادر بشأن العامل أو صاحب العمل الأجنبي، ويجوز تجديدها متى تم تجديد هذا التصريح و بعد سداد الرسوم المقررة لذلك.ويجوز منح هؤلاء تأشيرة عودة للبحرين متعددة السفرات لمدة سريان رخصة إقامتهم.

كما يحظر على أي من أفراد عائلة العامل أو صاحب العمل الأجنبي الذين منحوا رخصة إقامة وفقاً لأحكام هذا القرار الالتحاق بأي عمل بالقطاع الحكومي أو الأهلي إلا بعد الحصول على التصاريح اللازمة من الجهات المعنية وتحويل رخصة إقامتهم طبقاً لتغيير أوضاعهم.

علما بان عدد  العمالة الاجنبية في البحرين يتعدى 606 الف عامل ، تتركز معظم تلك العمالة في الانشاءات والاعمال اليدوية البسيطة غير المهرة.

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل