هيئة الاتصالات تسعى لخفض عدد ابراج الاتصالات

In اتصالات

 

 

معالجة مخاوف وقلق العموم بشأن مظهر الأبراج وتأثيرها على البيئة

تشجيع المشاركة في استخدام  أبراج الاتصالات بين المشغلين

معايير جديدة للابراج لحماية البيئة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

باشرت هيئة تنظيم الاتصالات في البحرينب الموافقة على طلبات مشغلي شبكات الاتصالات لإقامة محطات اتصالات راديوية عامة جديدة(أبراج الاتصالات) في مختلف مناطق البحرين ، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية والمتمثلة في شئون البلديات والمجلس الأعلى للبيئة وشؤون الطيران المدني وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

والجدير بالذكر أن هيئة تنظيم الاتصالات وبالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية الدولية المتخصصة استكملت مؤخراً وضع إطار تنظيمي يجديد يختص بتنظيم إقامة أبراج الاتصالات الجديدة وتصحيح وضعية القائم منها حسب أفضل الممارسات الدولية في هذا الشأن.

كما تسعى هيئة تنظيم الاتصالات من خلال الإطار التنظيمي الجديد إلى تمكين المشغلين المعنيين من إقامة أبراج اتصالات جديدة وتطوير القائم منها حسب إجراءات تصاريح ومواصفات هندسية جديدة تم التوافق عليها مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وتعمل الهيئة حالياً على تطوير نظام آلي جديد يتم من خلاله تقديم جميع طلبات إقامة أبراج الاتصالات والموافقة عليها.  كما تسعى الهيئة من خلال الإطار التنظيمي الجديد إلى ضمان أن تكون أبراج الاتصالات متناسقة مع المنظر العام للمكان والبيئة المقامة فيها.

وسيعمل الإطار التنظيمي الجديد على تشجيع المشاركة في استخدام أأأأابراج الاتصالات بين المشغلين والحد من تعددها من دون حاجة تشغيلية لذلك، حيث من المؤمل أن يساهم ذلك في تقليل عدد الأبراج الكبيرة في البحرين. وكما سيضمن الإطار التنظيمي الجديد من تعديل وضعية جميع الأبراج الحالية بالتدريج وضمن فترة زمنية مناسبة بحيث تكون متوافقة مع القوانين واللوائح السارية.

وتعليقًا على ذلك، صرح مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات بالهيئة  محمد بن عبد الله النعيمي “إن هذه المبادرة التنظيمية الجديدة لأبراج الاتصالات هي مثال حيلجهود الهيئة والتزامها نحو تطوير قطاع الاتصالات من خلال إقامة بنية تحتية حديثة وشبكات قائمة على أحدث التكنولوجيا لتقديم خدمات الجيل الجديد. وفي الوقت ذاته، تركز هذه المبادرة على تحسين الأبراج من الناحية الجمالية لتتوافق مع البيئة من حولها مما يعالج مخاوف وقلق عموم الناس بشأن مظهر هذه الأبراج وتأثيرها على البيئة.”

وأضاف”سوف تسعى الهيئة إلى الحصول على آراء وملاحظات عامة الناس بشأن أبراج الاتصالات الجديدة التي ستتم إقامتها في أحيائهم السكنية. وسوف تأخذ الهيئة في الاعتبار كافة الآراء والردود المهمة عند المضي قدمًا في التصريح لإقامة هذه الأبراج الجديدة. وتهدف الهيئة من خلال هذا الإطار إلى اتخاذ إجراءات أكثر فعالية لتقديم خدمات الجيل الجديد للمستهلكين.”

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل