البحرين تدخل المستشار “الروبوت ” لتحديد مسارات الاستثمار

In إقتصاد, بنوك تجارية, علوم وتقنية

 

شركة امريكية تتعاون مع شركة البحرين للتكنلوجيا المالية

تطوير التكنولوجيا المالية بغرض تلبية المتطلبات الإقليمية

 

 

 

 

 

 

 

أعلن كلٍ من تحالف التكنولوجيا المالية (FTC) وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB) عن إبرام شراكة استراتيجية مع شركة RobustWealth ، شركة ناشئة مختصة بتطوير التكنولوجيا المالية لإدارة الثروات والاستثمارات المتطورة (B2B) يقع مقرها الرئيسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتستخدم تقنية Robo-Advisory لدعم القرارات المتعلقة بإدارة الاستثمار والثروة مع الحفاظ على الحد الأدنى من التدخل البشري. وتُعد هذه التكنولوجيا احدى قطاعات التكنولوجيا المالية التي شهدت تقدماً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة. كما توفر منصة RobustWealth لمدراء الثروات، مجموعة شاملة من التكنولوجيا التشغيلية، وميزات التداول، بما في ذلك تنميط إدارة المخاطر، وتخصيص المحفظة الآلية وإعادة التوازن، ووضع العلامات الخاصة الكاملة، بالإضافة الى عدة مهام إدارية متنوعة.

وبهذه المناسبة، قال ميسان المسقطي رئيس مجلس إدارة تحالف التكنولوجيا المالي البحرين: ” من شأن تكنولوجيا التحويل الرقمي لسلسلة إدارة الثروات القيمة، أن تبتكر وتعزز من مكانة قطاع إدارة الثروات على الصعيد المحلي وفي دول مجلس التعاون الخليجي كونها احدى أفضل المنصات التي قمنا بإختبارها. ومنذ إطلاقها رسمياً في أوائل العام 2017، شهدت RobustWealth نمواً مستداماً، حيث تم تبنيها من قبل أبرز المؤسسات المالية في السوق الأمريكية. وتهدف شراكتنا الى دعم توسعة شركة RobustWealth  بالبحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، والعمل مع فريق الشركة للإستمرار بتطوير هذه التكنولوجيا بغرض تلبية المتطلبات الإقليمية.”

فيما قال ريك فريسبي رئيس مجلس إدارة شركة RobustWealth: “إننا نتطلع قُدماً للعمل مع شركائنا في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية ونشر هذه التكنولوجيا في واحدة من أسرع أسواق إدارة الثروات نمواً بالعالم. وتمثل هذه الشراكة معلماً هاماً في مسيرة تطوير RobustWealth حيث تمنحنا فرصة فريدة من نوعها للتعزيز من قدرات وتطبيقات منصتنا لتشمل مجالات جديدة. وإننا نهدف كذلك الى تطوير منتجاتنا، وتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة عبر إدراجها ضمن النظام البيئي للتكنولوجيا المالية بمملكة البحرين.”

علما بان المستشارين روبو أو روبو المستشارين هي فئة من المستشار المالي التي تقدم المشورة المالية أو إدارة الاستثمار عبر الإنترنت مع التدخل البشري المعتدل إلى الحد الأدنى. أنها توفر المشورة المالية الرقمية على أساس القواعد الرياضية أو الخوارزميات. يتم تنفيذ هذه الخوارزميات من قبل البرنامج، وبالتالي المشورة المالية لا تتطلب مستشارا بشريا. يستخدم البرنامج خوارزمياته لتخصيص وإدارة وتحسين أصول العملاء تلقائيا.

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

توقع  لجؤ البحرين وعُمان إلى تخفيض قيمة عملتيهما رغم المخاطر

  ضرورة تطوير هيكليات لتوفير السيولة تتضمن آليات رقابة لدول الخليج الخوف من العدوى دول التعاون مضطرة دعم عملتي عمان والبحرين ممتلكات

أكمل القراءة …

عودة ” بوصفوان” الى قناة اللؤلؤة .. فهل تتجه نحو الاعتدال ؟

      اتهام القنوات والمواقع الاعلامية المعارضة المساهمة بتأزيم الاوضاع                   عاد الصحفي البحريني عباس بو صفوان الى قناة اللؤلؤة المعارضة التي تبث

أكمل القراءة …

كتاب يوثق مدينة المنامة خلال عقد بالصور

  تجسيد للنهضة الاجتماعية والثقافية والعمرانية في البحرين ابراز سمات التسامح والتعايش والتآخي الذي تعيشه العاصمة             وثق اكثر من 30 فنان تشكيلي

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل