تاء الشباب يطلق نسخته التاسعة غداً من قلعة بو ماهر

In ثقافة

 

المحرق تقرأ ودرايش وتشكيل وتكنيك اهم مبادرات الشباب هذا العام

تقديم عرض فني استعراضي بعنوان “خطأ غير مقصود”

 

 

 

 

ينطلق مهرجان “تاء الشباب” في نسخته التاسعة يوم غد الخميس بقلعة بو ماهر في المحرّق، بشعار (ترميز، تذهيب، تتويج) وبدعم من مؤسسة تمكين، في متحف البحرين الوطني نقطّة تجمّع للحاضرين إلى حفل الانطلاقة، حيث ستنقلهم إلى القلعة حافلات ابتداءً من الساعة 7:00 مساء وحتى الساعة 8:00 مساءً.

وسيقوم شباب التاء خلال حفل افتتاح المهرجان بتقديم عرض فني استعراضي بعنوان (خطأ غير مقصود)، من تأليف خالد الشاعر، وإخراج فهد زينل.

ويتوافق عمل المهرجان هذا العام مع احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بالمحرّق كعاصمة للثقافة الإسلاميّة لعام 2018م، حيث يتّخذ التاء من المحرّق محطةً لفعالياته وورش العمل المتنوّعة طوال فترة الأسبوعين المخصصة للمهرجان. ويضمّ تاء الشباب في هذه النسخة ثمان مبادرات هي: “المحرّق تقرأ”، “درايش”، “تشكيل”، “تكنيك”، “حياة”، “هارموني”، “أدوار” و”حفاوة”.

كما يواصل شباب التاء في الحفاظ على هذا المشروع الثقافي وتجديده، حيث قاموا باستحداث هويّته البصريّة ووضعها في حلة جديدة. وتعكس  هذه الهوية روح المهرجان الذي يُعطي الشباب الواعد مساحاتٍ للتجريب، فيمثّل بذلك المربّع، الذي تلتقي فيه الألوان المختلفة.

يذكر أن “تاء الشباب” مشروع شبابي ثقافي، أسّسه الراحل محمد البنكي عبر تبنّيه مشاريع ثقافيّة وأدبيّة وفنيّة متنوعة لدى مجاميع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم “تاء الشباب”. وتولّت دعمه منذ انطلاقته الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة. ويحمل في كلّ عام مبادرات جديدة يضيفها الشباب وتقدّم أنشطة في مختلف المجالات الفنيّة والفكريّة والإعلاميّة وغيرها. كما ويذكر أن مهرجان هذا العام يستمر ما بين مطلع فبراير و 18 من الشهر نفسه، والدعوة عامة إلى مختلف نشاطاته ما عدا الورش التي تتطلب تسجيلاً مسبقاً. كما يمكن متابعة نشاط المهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة له.

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

توقع  لجؤ البحرين وعُمان إلى تخفيض قيمة عملتيهما رغم المخاطر

  ضرورة تطوير هيكليات لتوفير السيولة تتضمن آليات رقابة لدول الخليج الخوف من العدوى دول التعاون مضطرة دعم عملتي عمان والبحرين ممتلكات

أكمل القراءة …

عودة ” بوصفوان” الى قناة اللؤلؤة .. فهل تتجه نحو الاعتدال ؟

      اتهام القنوات والمواقع الاعلامية المعارضة المساهمة بتأزيم الاوضاع                   عاد الصحفي البحريني عباس بو صفوان الى قناة اللؤلؤة المعارضة التي تبث

أكمل القراءة …

كتاب يوثق مدينة المنامة خلال عقد بالصور

  تجسيد للنهضة الاجتماعية والثقافية والعمرانية في البحرين ابراز سمات التسامح والتعايش والتآخي الذي تعيشه العاصمة             وثق اكثر من 30 فنان تشكيلي

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل