فخرو يطالب الحكومة بتحديد معدل “وسيط الدخل” للأسرة البحرينية

In أخبار حكومية, البرلمان, محليات

انشاء حساب موحد لكل عائلة وتحديد سقف الدخل المادي للمستحقين

ضمان اجتماعي ومخصص إعاقة وعلاوة الغلاء والمتقاعدين والإسكان واللحوم

 

 

 

 

 

توافقت لجنة “إعادة هيكلة الدعم الحكومي ” الحكومية البرلمانية الشورية على ضرورة إجراء دراسة متعمقة لإمكانية خضوع المستحقين للمساعدات الاجتماعية المختلفة من ضمان اجتماعي وعلاوة غلاء ومخصص إعاقة وعلاوة تحسين المعيشة للمتقاعدين وعلاوة الإسكان والتعويض النقدي مقابل رفع الدعم عن اللحوم ، وانشاء حساب موحد يتم من خلاله حصر إجمالي الدعم الذي تستلمه الأسرة الواحدة، وتحديد الفئات المستحقة، مع أهمية تحديد سقف الدخل المادي الأقصى للمستحقين ومعايير استحقاقهم لبعض أنواع الدعم النقدي المباشر الموجه للبرامج الاجتماعية والمقدم من الحكومة، كما تم التوافق على الحاجة إلى استكمال وتحديث الربط الإلكتروني بين بيانات مستحقي المساعدات الاجتماعية وبين بيانات التوظيف في قطاع العمل.

وأكد وزير العمل جميل حميدان ان الاجتماع  سوف يفضي إلى الخروج برؤية موحدة تعكس طموحات المواطنين، بشأن التوصل إلى وضع الآلية المناسبة لتنظيم إعادة هيكلة الدعم، وتوجيهه بصورة أكثر كفاءة وجودة للمواطنين.

من جانبه ثمن نائب رئيس مجلس الشورى جمال فخرو سرعة استجابة الطرف الحكومي من خلال تزويدهم بالمعلومات المطلوبة مؤكداً بأن اللجنة طرحت على الجانب الحكومي أسئلة إضافية واستفسارات مهمة لتأسيس محاور عمل اللجنة مستقبلاً .

وطالب بضرورة وضع الجانب الحكومي تعريفاً محدداً لــ “الدعم” المقدم للمواطنين، وتحديد الحد الأدنى من الدخل اللازم لكي يعيش المواطن البحريني حياة كريمة، وكذلك تحديد معدل وسيط الدخل للأسرة البحرينية ، ناهيك عن تحديد الحد الأقصى لدخل المواطن المستفيد من الدعم.

وطالبت اللجنة  من الحكومة عدد من الطلبات التي بموجبها ممكن تحديد الآليات والتدابير لإعادة هيكلة الدعم الحكومي، وتحديد معايير الاستحقاق للمستفيدين من الدعم الحكومي، وضوابطه وشروطه، وحصر جميع أنواع الدعم الذي يحصل عليه المواطن، والتشريعات والقرارات الوزارية التنفيذية والإحصائيات والبيانات والأرقام المتعلقة بموضوع الدعم.

علماً بأن اللجنة الفنية المنبثقة من اللجنة المشتركة المشكلة من أعضاء هيئة المكتب بمجلسي الشورى والنواب برئاسة فخرو، اختتمت اجتماعها امس،  بحضور وزير العمل حميدان رئيس الوفد الحكومي.

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

توقع  لجؤ البحرين وعُمان إلى تخفيض قيمة عملتيهما رغم المخاطر

  ضرورة تطوير هيكليات لتوفير السيولة تتضمن آليات رقابة لدول الخليج الخوف من العدوى دول التعاون مضطرة دعم عملتي عمان والبحرين ممتلكات

أكمل القراءة …

عودة ” بوصفوان” الى قناة اللؤلؤة .. فهل تتجه نحو الاعتدال ؟

      اتهام القنوات والمواقع الاعلامية المعارضة المساهمة بتأزيم الاوضاع                   عاد الصحفي البحريني عباس بو صفوان الى قناة اللؤلؤة المعارضة التي تبث

أكمل القراءة …

كتاب يوثق مدينة المنامة خلال عقد بالصور

  تجسيد للنهضة الاجتماعية والثقافية والعمرانية في البحرين ابراز سمات التسامح والتعايش والتآخي الذي تعيشه العاصمة             وثق اكثر من 30 فنان تشكيلي

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل