الازمة الخليجية تعرقل سرعة اصدار التاشيرة الى سويسرا

In سفر وسياحة

 

 

القنصلية تصدر اكثر من 1800 تاشيرة الى سويسرا سنويا

 

 

 

 

 

 

 

 

اعلن القنصل العام الفخري للإتحاد السويسري لدى البحرين همبرت فنسنت بويمي ، ان تدهور العلاقات الخليجية التي حدثت بين قطر من جهة والبحرين والسعودية والامارات العربية المتحدة من تاخير اصدار التاشيرات الى سويسرا .

وقال بويمي اثناء تدشين ورشة العمل الذي نظمها هيئة السياحة السويسرية بمنطقة الخليج امس بالبحرين ، ان القنصلية السويسرية لديها مكتب خاص لاخذ  البيانات اللازمة لمنح التاشيرة الى سويسرا بالمنطقة الدبلوماسية ، ويرسل جواز السفر الى سفارة سويسر بالكويت لاصدار التاشيرة هناك ، ولكن بعد مغادرة السفير السويسري بالكويت ، نقلت هذه المهمة في عام 2013 الى سفارة سويسرا بالدوحة ، ولكن بسبب الازمة الاخيرة في منطقة الخليج بالنصف الاول من العام الماضي ، قررت الحكومة السويسرية نقل هذه المهمة من الدوحة الى ابوظبي بدءا من الاسبوع الاول من فبرايرالجاري ، والذي من شانه تسهيل عملية منح التاشيرة للبحرينيين الراغبين السفر الى سويسرا ، والتي لا تستغرق  اكثر من ثلاثة ايام في الشتاء واسبوع في الصيف.

واشار بويمي الى زيادة حجم السياح البحرينيين الى بشكل كبير في السنوات الاخيرة ، وكان عدد التاشيرات التي تصدره القنصلية في 2008 لا يتجاوز 400 تاشيرة ، والعام الماضي بلغ عدد التاشيرات اكثر من 1800 تاشيرة  ، مؤكدا بان سويسرا لاتزال محط جذب السياح الخليجيين ، خصوصا انها اكثر أمنا ولاتزال مستوى المعيشة معتدل ،ومناطق متعددة للمتعة لجميع الاعمار.

وقد نظمت هيئة السياحة السويسرية ورشة عمل عرضت خلالها أهم البرامج السياحية التي تنتظر السياح الخليجيين عموماً والبحرينيين ، بحضور الاعلام ومدراء السياحة والسفر في البحرين .

وتعتبر هذه الجولة التي تنظمها هيئة السياحة السويسرية بصورة سنوية، من أهم الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها، للترويج والتسويق لجميع القطاعات السياحية السويسرية من فنادق، ومنتجعات، ومنتزهات، ومطاعم، إلى جانب الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية التي تشهدها البلاد بصورة دائمة.

وضم الوفد ممثلين عن هيئة السياحة السويسرية، وهيئة القطارات السويسرية، إلى جانب مدن انترلاكن، وبرن، وجستاد، ولوزان، ومونترو، وجنيف، وزيوريخ، وسانت موريس، وكرانز مونتانا، وتشينو، ولوزرن، إلى جانب منطقة بحيرة جنيف.

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

توقع  لجؤ البحرين وعُمان إلى تخفيض قيمة عملتيهما رغم المخاطر

  ضرورة تطوير هيكليات لتوفير السيولة تتضمن آليات رقابة لدول الخليج الخوف من العدوى دول التعاون مضطرة دعم عملتي عمان والبحرين ممتلكات

أكمل القراءة …

عودة ” بوصفوان” الى قناة اللؤلؤة .. فهل تتجه نحو الاعتدال ؟

      اتهام القنوات والمواقع الاعلامية المعارضة المساهمة بتأزيم الاوضاع                   عاد الصحفي البحريني عباس بو صفوان الى قناة اللؤلؤة المعارضة التي تبث

أكمل القراءة …

كتاب يوثق مدينة المنامة خلال عقد بالصور

  تجسيد للنهضة الاجتماعية والثقافية والعمرانية في البحرين ابراز سمات التسامح والتعايش والتآخي الذي تعيشه العاصمة             وثق اكثر من 30 فنان تشكيلي

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل