الكهرباء والماء  تصدر قرار يعطل معاملات الاستئجار بالبحرين

In أخبار حكومية, محليات

 

ربط دفع مستحقات مالك العقار بتقديم خدمة الكهرباء للمستأجر

سوق العقار بحاجة الى تحفيز والمطالبة بتدخل مؤسسة تنظيم العقار

 

 

 

 

 

 

 

 

اصدرت هيئة الكهرباء والماء مؤخراً قرارا يطالب كلا المستفيدين من خدمة الكهرباء والماء المؤجر والمستأجر ان يدفعوا مستحقاتهم المتاخرة قبل تقديم الخدمة للمستأجر ما ساهم في تعطل توفير خدمة الكهرباء على العديد من المستاجرين خصوصا الاجانب  ، وطالب عدد من العقاريين مؤسسة تنظيم العقار التدخل لحل المشكلة.

واتهم عدد من المستاجرين هيئة الكهرباء والماء من خلال قراراتها الفجائية غير المدروسة تعطيل اعمال ومصالح الناس من مواطنين واجانب الذي يحتاجون للخدمة ” الكهرباء ” بسرعة  خصوصا المتعلقة بالسكن، والذي  يشترط بدفع جميع المستحقات المتأخرة على مالك العقار  ” المؤجر ” لنفس العقار او اي عقارات اخرى مرتبطة به ، مما اوقف العديد من التعاملات في السوق.

وقالت مصادر عقارية بأن القانون السابق ، يربط بين عودة المستفيد من العقار ” المستأجر” ودفع جميع مستحقاته من فواتير الكهرباء والماء وهو شيء منطقي ، حيث الراغب بخدمة الكهرباء عليه دفع متأخراته .

لكن القرار الجديد الذي يربط بين تقديم الخدمة ” الكهرباء والماء ” بدفع المستحقات على مالك العقار او المؤجر وهو امر غير ممكن ، لاسيما ان المستفيد من الخدمة ليس لديه العلم بهذه المعلومات ما يدفعه ان يستاجر الشقة او المحل ويدفع ايجار ، دون الحصول على الكهرباء .

كما ان ربط توصيل الكهرباء والماء بدفع المؤجر جميع مستحقاته على جميع املاكه يعد عقبة في تداول واستئجار العقارات في البحرين  الذي يعاني من تبطء في نموه هذا العام.

واوضح مصدر مقرب من الهيئة بان القرار الجديد الذي صدر في مطلع فبراير الجاري لا يشمل الشقة او الفلة او العقار محل طلب الخدمة ، بل جميع المحلات او العقارات او الشقق المملوكة او المسجلة باسم هذا الشخص سواء بالرقم السكاني او السجل التجاري ، مما يزيد الامر غموضاً ، ولا يعطي شفافية للمستفيد ” المستاجر” من الخدمة ، مما يجعله يدفع ايجار دون الحصول على خدمة الكهرباء والماء .

وكانت هيئة الكهرباء  والماء اشارت في وقت سابق ان معظم المتأخرات الكبيرة لعدد محدود من المواطنين والتي تزيد عن 20 الف دينار وان اغلب المواطنين منتظمي الدفع.

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

توقع  لجؤ البحرين وعُمان إلى تخفيض قيمة عملتيهما رغم المخاطر

  ضرورة تطوير هيكليات لتوفير السيولة تتضمن آليات رقابة لدول الخليج الخوف من العدوى دول التعاون مضطرة دعم عملتي عمان والبحرين ممتلكات

أكمل القراءة …

عودة ” بوصفوان” الى قناة اللؤلؤة .. فهل تتجه نحو الاعتدال ؟

      اتهام القنوات والمواقع الاعلامية المعارضة المساهمة بتأزيم الاوضاع                   عاد الصحفي البحريني عباس بو صفوان الى قناة اللؤلؤة المعارضة التي تبث

أكمل القراءة …

كتاب يوثق مدينة المنامة خلال عقد بالصور

  تجسيد للنهضة الاجتماعية والثقافية والعمرانية في البحرين ابراز سمات التسامح والتعايش والتآخي الذي تعيشه العاصمة             وثق اكثر من 30 فنان تشكيلي

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل