مؤشر البحرين يعاود الارتفاع بعد التراجعات

In إقتصاد

 

تدهور الاسعار بالاسهم الامريكية ناجم عن عملية تصحيحية

عمران : انصح بالتريث لشراء الاسهم الامريكية حاليا

 

 

 

 

 

 

 

أقفل مؤشر البحرين العام اليوم ” الاحد ” عند مستوى 1,333.56 بارتفاع وقدره 0.54 نقطة عن معدل الإقفال السابق وذلك عائد لارتفاع مؤشر قطاع البنوك التجارية وقطاع الصناعة.

في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 1,070.49 بانخفاض وقدره 8.54    نقطة عن معدل اقفاله السابق.

وقد بلغت كـمية الأسهـم المتداولة لهذا اليوم    2 مليون و668 ألف و681 سهم بقيمة إجمالية قدرها 359 ألف و518 دينار بحريني تم تنفيذها من خلال 61 صفقة.

وقد تركز نشاط المستثمرين في التداول على أسهم قطاع الاستثمار حيث بلغت قيمة أسهمه المتداولة ما نسبته 63% من القيمة الإجمالية للأوراق المالية المتداولة.

وعن تراجع التعاملات واسعار الاسهم الأمريكية في وول ستريت والتي منيت بخسائر كبيرة نهاية تعاملات، يوم الخميس الماضي قال المستشار المالي عمران الموسوي ان ماحدث مؤخرا بالاسواق الامريكية هي عملية تصحيحية بعد الارتفاع الكبير والجنوني بالاسعار خلال السنوات الثلاث الاخيرة ، وبرغم تحسن الوضع الاقتصادي الامريكي ، جاءت تلك الانهيار في الاسعار نتيجة المبالغة في الارتفاعات ، وما تم هو ظاهرة صحية وصحيحة ،ونصح الموسوي لاي مستثمر جديد التريث في الاستثمار في الوضع لحالي ، لان هناك تضخم والذي يسبق الانهيار.

واشار الموسوي الى ان السوق الامريكي والعالم في الوقت الراهن لا ينظر الى اسعار الاسهم بنظرة الى العوائد والارباح الموزعة كما في السابق، بل الى عوامل عاطفية ونفسية ومؤشرات اخرى ما جعلت الاسعار ترتفع بشكل غير عقلاني ، وصل الامر ان فترة استرداد راس المال من العوائد يستغرق 5000 سنة بدلا من 7-10 سنوات في المشاريع الزراعية والصناعية.

وعن دول التعاون قال ان هبوط في الاسواق العالمية لاشك سوف ينعكس محليا ، لكن سوق مثل البحرين التي لم ترتفع بشكل جنوني ، لم تنخفض ولم تتاثر كثير لربما بسبب صغر السوق ، ومن المتوقع ان تعاود الاسعار الخليجية في الارتفاع بعد اتضاح الرؤية.

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

توقع  لجؤ البحرين وعُمان إلى تخفيض قيمة عملتيهما رغم المخاطر

  ضرورة تطوير هيكليات لتوفير السيولة تتضمن آليات رقابة لدول الخليج الخوف من العدوى دول التعاون مضطرة دعم عملتي عمان والبحرين ممتلكات

أكمل القراءة …

عودة ” بوصفوان” الى قناة اللؤلؤة .. فهل تتجه نحو الاعتدال ؟

      اتهام القنوات والمواقع الاعلامية المعارضة المساهمة بتأزيم الاوضاع                   عاد الصحفي البحريني عباس بو صفوان الى قناة اللؤلؤة المعارضة التي تبث

أكمل القراءة …

كتاب يوثق مدينة المنامة خلال عقد بالصور

  تجسيد للنهضة الاجتماعية والثقافية والعمرانية في البحرين ابراز سمات التسامح والتعايش والتآخي الذي تعيشه العاصمة             وثق اكثر من 30 فنان تشكيلي

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل