DELMON POST LOGO

البا تستخدم حلول الواقع الافتراضي في تدريب موظفيها بالشراكة مع أطياف للحلول الإلكترونية

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، عن تعاونها مع شركة أطياف للحلول الإلكترونية ذ.م.م، لاستخدام تقنية الواقع الافتراضي (VR) في خمسة مجالات مختلفة للبرامج التدريبية الداخلية بالشركة.

وفي هذا الصدد، أقيم حفل لتوقيع عقد الشراكة بين الطرفين بمشاركة الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي ورئيس مجلس إدارة شركة أطياف للحلول الإلكترونية عبيدلي العبيدلي بتاريخ 12 يوليو 2023 في مقر البا، حيث تم الإعلان عن بدء المشروع التجريبي لبرنامج التدريب باستخدام الواقع الافتراضي للتعامل مع حالات الطوارئ في خطوط الصهر. يتيح هذا البرنامج لموظفي البا منصة آمنة تحاكي الواقع للتعرف على خطوط الصهر وإجراءات تشغيلها بالإضافة إلى الإجراءات التي يجب اتخاذها في حالات الطوارئ مثل حالات تلف خلايا الصهر، والدائرة الكهربائية المفتوحة، وانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، وعدم توافر الألومينا، وكذلك عدم توفر إمدادات الهواء المضغوط.

وبهذه المناسبة، علق الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً:

"الواقع الافتراضي يمثل الوسيلة التي يمكن من خلالها لموظفينا التعلم في بيئة تفاعلية وآمنة دون وجود مخاطر، لتساعدهم على استيعاب المفاهيم النظرية من خلال التطبيق العملي.

وتعد البا من الشركات الرائدة في اعتماد التقنيات الحديثة والمتطورة في مملكة البحرين، حيث تحرص على استخدام أحدث التقنيات الرقمية وذلك ضمن مسيرتها بالتحول نحو الثورة الصناعية الرابعة.

نحن مسرورون بشراكتنا مع شركة أطياف للحلول الإلكترونية حيث يتمتع فريقها بخبرة واسعة في تنفيذ تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي في المنطقة، الأمر الذي من شأنه تسريع تحقيق أهدافنا فيما يتعلق بالاستدامة".

وفي إطار هذه الاتفاقية، وبعد التنفيذ والتقييم الناجح الناجح للبرنامج التدريبي حول "حالات الطوارئ في خطوط الصهر"، ستباشر البا بتنفيذ برامج تدريبية أخرى باستخدام الواقع الافتراضي بالتعاون مع شركة أطياف للحلول الإلكترونية.