DELMON POST LOGO

الكاتبة لولوة بودلامة تدشن كتابها الرابع بعنوان "الوطن العربي في فكر حمد بن عيسى" .. يتزامن مع عقد القمة العربية بالمنامة

تزامناً مع استضافة مملكة البحرين أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين والتي تعقد لأول مرة في مملكة البحرين، وبحضور عدد من كبار المسئولين، وعدد من سفراء الدول العربية، دشنت مساء امس  الكاتبة والأكاديمية الدكتورة لولوة بودلامة كتابها الجديد ضمن سلسة تحليل الخطابات الملكية بعنوان "الوطن العربي في فكر حمد بن عيسى" وذلك بقاعة صحيفة الأيام.

الكتاب يبدأ بمقدمته التي كتبها الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، ثم تأتي الخمسة فصول حيث يناقش الفصل الأول منه مضامين وأقوال عال البلاد ودراسة تحليلية توضح روابط العلاقة بين مملكة البحرين والوطن العربي.

والفصل الثاني يناقش جامعة الدول العربية في فكر العاهل ونشر عن تاكيد العاهل بأهمية التضامن العربي، وقد انعكس هذا الإيمان من خلال مختلف المحطات في خطاباته الملكية التي جاءت مؤكدةً دائمًا للدور المحوري للجامعة العربية كتحالف عربي مؤثر وقوي في المنطقة والعالم.

والفصل الثالث عن القضايا العربية في فكر العاهل وقد احتلت القضية الفلسطينية جزءاً كبيراً من هذا الفصل، وتناول الفصل كذلك عدداً من القضايا العربية في مصر وسوريا ولبنان والسودان واليمن والصحراء المغربية والجزر الإماراتية الثلاث المحتلة، كما تناول القضايا البيئة، والطاقة والتغير المناخي، وكذلك مكافحة الإرهاب.

والفصل الرابع تناول مبحثاً حول حقوق الإنسان في فكر العاهل أما الفصل الخامس فتحدث عن الخليج العربي.

علما بان كتاب "الوطن العربي في فكر حمد بن عيسى" يعتبر الكتاب الرابع ضمن سلسلة تحليل الخطابات الملكية السامية حيث سبقه كتاب "قراءة في خطابات حمد بن عيسى" و"إضاءات وطنية من فكر حمد بن عيسى" و "النهج الوطني في فكر حمد بن عيسى".