DELMON POST LOGO

نداء القدس : تجميدالعلاقات الدبلوماسية العربية والإسلامية مع إسرائيل واجب قومي وديني وأخلاقي

 

اصدرت مؤسسات وشخصياتالقدس الوطنية بمناسبة يوم الارض بيان / نداء الى العالم العربي والاسلامي واحرارالعالم جاء فيه : يتعرض قطاع غزة لحرب إبادة منذ السابع من أكتوبر الماضي استهدفتالمدنيين الفلسطينيين  ومنازلهم بما في ذلكالبنى التحتية من مدارس ومستشفيات وشبكات طرق وأراض زراعية ما أدى إلى  هجرة قسرية لأكثر من مليون ونصف المليونفلسطيني إلى مخيم كبير في مدينة  رفحالحدودية مع جمهورية مصر العربية.

إن استشهاد نحو 33 ألف فلسطيني واعتبار عدة آلاف آخرين في عداد المفقودينوإصابة أكثر من 75 ألف آخرين بجراح مختلفة دفع المجتمع الدولي لمطالبة إسرائيل والولاياتالمتحدة بعدم اجتياح مدينة رفح لتجنب الخسائر الكبيرة المتوقعة بين المدنيين.

لذلك تبادر مؤسسات القدس وشخصياتها الوطنية بتوجيه نداء للرأي العام الدوليلممارسة ضغوط على سلطة الاحتلال لمنع وقوع كارثة في مدينة رفح في وقت يواصل جيشالاحتلال الإسرائيلي هجومه الدموي على كافة مناطق قطاع غزة المدمرة والضفة الغربيةبما فيها القدس المحتلة.

وإذ توجه القدس هذا النداء لجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي فيالذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد فإنها تدعو لاتخاذ قرارات قاطعة بشأن الدولالعربية والإسلامية التي تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل وحضها على تجميدعلاقاتها بإسرائيل كمرحلة أولى بهدف وقف اجتياح رفح لأن لا يشرف أي دولة في العالمإقامة أي علاقات بهذا الكيان الذي يهدد الوجود الفلسطيني والأمن القومي العربيبرمته. إن وقف العلاقات هو واجب قومي وديني وأخلاقي.

كما تتوجه شخصيات ومؤسسات القدس الوطنية بهذا النداء إلى الأمم المتحدة وكافةدول العالم بإعادة النظر في علاقاتها الدبلوماسية مع سلطة الاحتلال ونظام الفصلالعنصري الإسرائيلي في فلسطين المحتلة وممارسة نفوذها في المحافل الدولية لمنعاجتياح رفح ووقف إطلاق النار الدائم في كافة أنحاء قطاع غزة تجنبا لعملية طردجماعي مدبرة للمواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة.

وتؤد مؤسسات القدس المحتلة وشخصياتها الوطنية ‘لى أن تجميد العلاقاتالدبلوماسية بسلطة الاحتلال الإسرائيلي من شأنه التأثير على صانعي القرار فيإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية لمراجعة أجندتهم الاستعمارية في فلسطينالمحتلة من ناحية، وإعادة التموضع في الصف الوطني والقومي لتعزيز صمود الشعبالفلسطيني ونصرته في مقاومته للعدوان وإعادة المدنيين إلى أماكن سكناهم توطئةلإعادة إعمارها.

إن مؤسسات وشخصيات القدس الدينية والسياسية والأهلية تقف اليوم إلى جانبدفاع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وبقية المدن الفلسطينية في الضفة الغربية عن أرضالوطن الذي بات مواطنوه دون مأوى بعد طرده تحت وابل من الرصاص والقصف الصاروخيوالجوي بأحزمة نارية إلى منطقة غير آمنة في مدينة رفح بعد مطاردة جيش الاحتلال لهممنذ عدة أشهر.

وإذ نصدر هذا النداء تزامنا مع الذكرى السنوية ليوم الأرض المجيد فإنناندعو الشعب الفلسطيني إلى مزيد من التلاحم ورأب صدع الجبهة الداخلية لدحر العدووإفشال مخططاته التصفوية للقضية الفلسطينية. كما ندعو الأمة العربية إلى استنهاضالهمم والوقوف الفعلي ضد إسرائيل بمحاصرة سفاراتها حول العالم وشل علاقاتها بدولالعالم.

عاش يوم الأرض الخالد.المجد للشهداء، والشفاء للجحى