DELMON POST LOGO

المساعدة في إعادة ضبط النظام العصبي للشخص .. الجهاز العصبي السمبثاوي

بقلم : د. تشارلي واير

الكثير منا محاصرون في وضع "القتال أو الهروب". هذه هي استجابة الجهاز العصبي الودي.

ماذا يعني ذالك؟

إن عالمنا الحديث من التكنولوجيا، وضغوط نمط الحياة، والتلوث، والمضادات الحيوية، والمواد الكيميائية الاصطناعية قد أدى إلى تشغيل الجهاز العصبي في أجسامنا إلى حالة متزايدة من "معركة الهروب".

أرى مريضًا تلو الآخر، حتى الأطفال الذين يولدون باستجابة شديدة للضغوطات. قد يظهر هذا على شكل الأكزيما، والحساسية، واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة (ADD/ADHD)، والتوحد، وأمراض المناعة الذاتية، ومشاكل الأمعاء وما إلى ذلك.

عند البالغين، قد يظهر ذلك على شكل تساقط الشعر، والإجهاد، والقلق، والتهيج، والشعور بالتوتر، ومشاكل في الأمعاء، وارتفاع ضغط الدم، وشرب الكحول للتغلب على مشاكل المناعة الذاتية والجلد المزمنة.

عندما أرى هذه الأنواع من المرضى (وأنا أعترف أنني واحد منهم في بعض الأحيان) فإن أول شيء يجب أن أفعله هو المساعدة في إعادة ضبط نظامهم العصبي.

أحتاج إلى تهدئة استجاباتهم المتزايدة ومساعدة نظامهم العصبي السمبتاوي على تولي زمام الأمور.

لذا، إذا كنت تقرأ هذا، أريدك أن تأخذ نفسًا عميقًا وتدندن لحنًا صغيرًا لمدة دقيقة أو نحو ذلك. يساعد الطنين على العصب المبهم مما يساعدك على الهدوء.

بعد ذلك، أريدك أن تسحب شحمة أذنك إلى الأسفل بلطف. وهذا يساعد أيضًا على تهدئة النظام.

شرب الأعشاب مثل شاي التولسي وشاي البابونج. يمكنك أيضًا استخدام LessStress وPeacefulCalm لإعادة ضبط النظام لديك. في الواقع، ربما أعطي هذين الاثنين إلى 90% من مرضاي. لهذا السبب سأمنحك خصمًا بنسبة 10% على هذا الثنائي الديناميكي.

نصيحة أخيرة، أحب نقع قدمي في أملاح إبسوم ليلاً عدة مرات في الأسبوع. المغنيسيوم هو إعادة ضبط رائعة.