DELMON POST LOGO

رجل في قامة وطن..

الكاتب

كتب:مهدي مطر- البحرين
ونحن ننتظر  استلام وصلة بث احتفالية تأبين المرحوم المناضل الدكتور أحمد الخطيب مساء أمس الأحد ٢٠ مارس،٢٠٢٢ من الأخوة في الكويت، وإذا  بالرسائل تتقاطر عبر  الوتسب "  النائب السابق المناضل عبدالله النيباري في ذمة الله"..
عبدالله النيباري أحد قادة التيار  الديمقراطي في الكويت ورفيق درب المرحوم الدكتور أحمد الخطيب، عضو كتلة التيار الديمقراطي النيابية في عدة دورات أو ما تُعرف بالطليعة نسبةَ لمجلة الطليعة لسان حال التيار الديمقراطي وأخيراً " المنبر الديمقراطي الكويتي" ،المدافع الشرس عن قضايا الأمة والمال العام، هنا نستعيد المشهد في تصديه للدفاع عن المال العام والثروة الوطنية" النفط" إبان مناقشة اتفاقية المشاركة مع شركات النفط الأجنبية عام ١٩٧٤ في مجلس الأمة وبعدها تأميم النفط.
بعد الانفتاح السياسي في البحرين عام ٢٠٠١ وعودة القيادات التاريخية المعارضة وتأسيس الجمعيات السياسية زارنا وفد من التيار الديمقراطي في الكويت وحل ضيفاً على جمعيتي "وعد" و"المنبر التقدمي" وتضمنت الزيارة لقاءات وندوات مع أعضاء الجمعيات السياسية. كما شارك في أول مؤتمر يعقد في البحرين لمنتدى التنمية.
في عام ٢٠٠٦ شارك الفقيد في افتتاح المقر الانتخابي للمناضل عبدالرحمن النعيمي وألقى كلمة في حفل الافتتاح.
المرحوم أبومحمد  سنفتقدك في البحرين كما الكويت وطنك، وأحد الرموز الوطنية والقومية،وستظل محفوراً في ذاكرة الوطن والخليج وكما الحال مع كوكبة من المناضلين الدكتور أحمد الخطيب والدكتور أحمد الربعي وسامي المنيس وقامات أخرى.
نُعزي عائلة المناضل عبدالله النيباري ورفاقه في المنبر الديمقراطي والحركة  التقدمية الكويتية، ونُعزي أنفسنا في هذا الفقد الكبير.
الرحمة للفقيد عبدالله النيباري ولروحه الطمأنينة والسلام.