DELMON POST LOGO

حالة حب

بقلم : د. نبيل تمام

‏‎للوهلة الأولى أصبت بالدهشة لرؤية إعلان فعالية "جلسة حب" في موقع انستغرام زري يوغا ستوديو والتي ستقوم بأدائها مدربة جودة الحياة والوعي والسعادة الأستاذة مريم العريبي، السبب في حماسي للمشاركة.

‏‎حضرت على موعدي في قاعة زري يوغا ستوديو، بيئة الجو في القاعة كان رومانسيًا بأضواء شموع خافتة وطاولات صغيرة على الأرض بمساند جميلة اللون، يفوح رائحة المكان بالزيوت الطبيعية لتخترق مسارها في الأنف لتحفيز النهايات العصبية لحاسة الشم ليغمرك شعور بالود والسلام والسكينة.

‏‎تعلمنا بإيجاز عن بوابات الطاقة ومساراتها الجسدية ويطلق عليها الشاكرات، كان التركيز على شاكرة القلب التي تتوسط الشاكرات العلوية والسفلية ويرمز لها باللون الأخضر, حيث كان المشاركون يرتدون اللباس الاخضر الفضفاض المريح كما تم الاتفاق مسبقًا.

‏‎تعلمنا أن المحافظة على التوازن الصحيح لشاكرا القلب يجذب في حياتنا الحب بشكل متوازن وغير مشروط، وقمنا بعمل بعض التطبيقات بإشراف المدربة منها استخدام طاقة ترديد أسماء الله عز وجل الحسنى، وتحفيز العلاج بالعطور عبر استخدام الزيوت العلاجية والكريم العلاجي بالرائحة المرتبطة لتوازن شاكرا القلب، كما أهدتنا المدربة علبة من الأملاح الخضراء لنقوم باستخدامها في الاستحمام العلاجي أو لنقع القدمين.

‏‎يلعب اللون الأخضر دورًا أساسيًا في علاج هذه الشاكرا عن طريق التغذية وتناول الأطعمة والمشاريب الخضراء، وعن طريق التداوي/ الاستحمام بالطبيعة عبر تواجدنا أكثر في المساحات الخضراء مع الحشيش الاخضر والأشجار والورود التي تغذي وتبهج هذا القلب وتحسن عمله بكفاءة.

‏‎إن تدليك مشط الرجلين وجزئية بداية كف اليد عبر الضغط بطريقة معينة لتحفيز تقنية الريفلكسولوجي بشكل مباشر يؤثر إيجابًا على حالة القلب والحب أيضًا.

‏‎اختتمنا الورشة بممارسة حركات اليوغا التنفسية بطريقة وضع اليد اليسرى على القلب ووضع اليد اليمنى عليها، ومد اليدين للأمام في حركة تناغمية مع الشهيق العميق، وابعادهما للجنبين، وثم الاحتضان الذاتي بتناغم مع الزفير العميق وتكرارها وكانت هذه التطبيقات مريحة جدًا خصوصًا وأنها مصحوبة بسيناريو تأمل موجه مناسب جدًا.

‏‎مر الوقت سريعًا كلمح البصر، ما أجمل مراقبة الشعور والأحاسيس أثناء وبعد انتهاء حالة الحب تلك لتشعر بفيض وغزارة تنتاب ذهنك وجسدك وقلبك.