DELMON POST LOGO

زنداتا السويسرية المتخصصة في الامن السيبراني تفتح مقر لها في البحرين

دشنت الشركة السويسرية زينداتا ZENDATA هي شركة سويسرية ، مقرها في جنيف ، متخصصة في الأمن السيبراني ، والتدقيق الأمني ، وحماية البيانات ، والتحليل والهجوم وتدمير فيروسات معادية ، مكتبها في البحرين عصر اليوم في حفل بفندق الخليج وبحضور الشيخ سلمان بن محمد بن عبدالله آل خليفة الرئيس التنفيذيً للمركز الوطني للأمن السيبراني.
تقول الرئيس التنفيذي والمؤسس للشركة ازبيلا ماير ، لم يكن اختيار البحرين احدى مقرات الشركة الام في منطقة الخليج بالإضافة الى دبي صدفة ، بل بعد دراسة حقيقية للسوق ، حيث سنقدم خدمة مختلفة ، ليس توفير المعلومة للزبائن او الخدمة المباشرة بل غير المباشرة ، وسوف نركز على التدريب من خلال فريق متكامل لدى الشركة ، وقد بدأنا بتوظيف كوادر محلية ، هم الان ستة موظفين ، وسوف يزداد العدد  الى 25 موظف بنهاية العام .
موضحة بان على الشركة التزام ادبي وفني في خلق كوادر جديدة ومدربة من الموظفين في هذه الجزيرة لخدمة الشركة أولا والبحرين ثانيا ، وان عملنا سوف يقدم الى المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والافراد أيضا.
من جانبه قال الرئيس التنفيذيً للمركز الوطني للأمن السيبراني الشيخ سلمان بن محمد ال خليفة ، نحن في عالم يتعامل كل دقيقة بتقنية المعلومات في جميع نواحي الحياة لاسيما المصرفية منها حيث نستخدم المدفوعات عبرها بشكل دائم وعبر الهاتف او تقنية المعلومات، لذا فان حماية تلك الأجهزة والمعلومات يزداد أهمية يوميا ، وتلك العملية والحماية مناط بها القطاع العام والقطاع الخاص حيث تعتبر هذه الشركة احدى الوسائل لحمايتنا من أي اختراق الكتروني.
والبحرين ترحب بهذا النوع من الاستثمارا وهذه الشركة السويسرية سوف تسهم في حماية العلومات لدى الشركات من الاختراقات وغيرها من المتطفلين .
كما نحن في البحرين نفتخر لوجود شباب طموح لديه خبرات واسعة في مجال تقنية المعلومات ومكافحة أي اختراقات ، ونحن مثلا في المركز الوطني للأمن السيبراني لدينا شباب بحريني كفء لا يقل خبرة ومعلومة عن أي خبير اجنبي ، بل ان جميع موظفي المركز من الشباب البحريني .
وهنا اشجع الشباب البحرين للتوجه لهذا النوع من التخصص الذي يزيد الطلب عليه بشكل تصاعدي ، حيث يبلغ عدد العاملين في هذا القطاع وحده 3.4 مليون شخص ، وهناك فرصة بحرينية لرفع الكفاءة والعمل لاسيما ان العمل في هذا القطاع لا يلتزم بالمكان.
من جانب قال هيمبرت فنست بروني ، القنصل السويسري في البحرين ، ان هذه الشركة تزيد حجم وعدد الاستثمارات السويسرية في البحرين وتسهم في دعم الاقتصاد الوطني ، وتطبق الاتفاقيات بين دول مجلس التعاون الخليجي وسويسرا في مجال التجارة الحرة حيث هناك تسهيلات من البلدين لتلك الاستثمارات .
موضحا بان البحرين وسويسرا يسعيان الان الى اعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة من التاشيرة الى سويسرا والبحرين لدعم الاستثمار والتواصل بين البلدين.
علما بان الشركة السويسرية زنداتا تقدم حلول الأمان والحماية الخاصة والاستمرارية من خلال الحماية من فقدان البيانات وسرقةها.
و تحمي الشركة  ZENDATA الخوادم وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية (BYOD) ومواقع الويب من المتسللين والمتسللين والفيروسات.
الشيخ سلمان بن محمد ال خليفة
همبلرت فينست