DELMON POST LOGO

بوحجي خلال لقائها بوفد " الاتحاد العربي للاعلام السياحي": نرحب بملتقى للاعلام السياحي بالمنامة

قالت الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض سارة بوحجي ان مملكة البحرين ترحب بكافة الفعاليات السياحية التي تخدم الترويج السياحي للمملكة على وجه الخصوص وكافة الدول العربيه بشكل عام .

واضافت بوحجي خلال لقائها بوفد من الاتحاد العربي للاعلام السياحي " نتطلع بشراكة مع الاتحاد لاقامة ملتقى للاعلام السياحي في المنامة يهدف الى ترويج المملكة سياحيا وابراز المشاريع السياحيه وكافه المقومات الجاذبه .

واشادت بوحجي على هامش معرض سوق السفر العربي المقام في دبي بدور الاتحاد العربي للاعلام السياحي في دعم بلداننا العربية في ما يخص الترويج السياحي وتنمية والسياحة البينية العربية ، لافة الى العديد من الفرص والشراكات التي من الممكن ان تطرح للتعاون بين المملكة والاتحاد .

وبينت بو حجي ان البحرين تزخر بمعالم جذب سياحي 
ومزيج فريد يجمع بين أصالة التراث الثقافي والحداثة، مؤكده بان فكرة اقامه فعاليات سياحيه في المملكه كملتقى للاعلام السياحي يتماشى مع مساعي الهيئة نحو العمل يدًا بيد من أجل تحقيق الأهداف الطموحة لاستراتيجية البحرين السياحية لجذب المزيد من الزوار والسياح ورفع نسب التشغيل، والمضي قدماً في رحلة البحرين السياحية الواثقة مع مزيد من التفوق والأرقام القياسية والمنجزات.

من ناحيته ابدى ئيس الاتحاد العربي للاعلام السياحي الدكتور صباح علال استعداد الاتحاد لعقد ملتقى للاعلام السياحي في المنامه مؤكدا اهتمام الاتحاد بعمل ملتقى وفعاليات مصاحبه تروج المملكه .

و استعرض الدكتور علال رئيس الاتحاد الدي يرعى اعلاميا معرض سوق السفر العربي في دبي خطط الاتحاد الطموحة لتنشيط السياحة العربية وترويجهاعلى المستوى الدولي، وذلك من خلال تعزيز التعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة، بما في ذلك هيئة السياحة بمملكة البحرين.

وأعرب الدكتور علال عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع الهيئه في مختلف المجالات، بما في ذلك تبادل الخبرات والتجارب، وتنظيم الفعاليات المشتركة، وتطوير البرامج التسويقية، وذلك بهدف رفع مستوى السياحة العربية وتطويرها .

وأكد الدكتور علال على الدور المحوري للإعلام في تنشيط السياحة العربية وترويجها. وأشار إلى أن الاتحاد العربي للإعلام السياحي يسعى جاهداً لتعزيز دور الإعلام في هذا المجال من خلال تنظيم الفعاليات والدورات التدريبية، وتقديم الدعم للصحفيين المتخصصين في مجال السياحة.

وأثنى الدكتور علال على جهود هيئة السياحة في مملكة البحرين في النهوض بالسياحة وتحويل المملكة إلى وجهة سياحية عالمية رائدة ، و تكون مثالا يقتدى به لتغزيز السياحة في الاقطار العربية .