DELMON POST LOGO

التسوق في سان دييغو .. أمريكا

 إللباحثين عن الفخامة، والأسعار المُرضية،والمقتنيات الثقافية، فأمامكم حزمة واسعة من الخيارات لزيارة أشهر المولات،واستكشاف مناطق التسوق الساحرة، والمحال التجارية المخبوءة في الأحياء الجذابةلمدينة سان دييغو.

الحياة الليلية والمحال التجارية والمطاعم في الجادةالخامسة في حي غاسلامب كوارتر التاريخي، سان دييغو، كاليفورنيا، الولايات المتحدةالأمريكية.

 

 

 

لا تكتمل أي عطلة في سان دييغو من دون قضاء بضعة أيامعلى الشاطئ، والقيام بعدة زيارات إلى مناطق الجذب الكبرى، أما المسافرين المتمرسينالقادمين من الشرق الأوسط، فيحرصون أيضاً على تخصيص وقت كافٍ للعثور على عروضوصفقات التسوق في سان دييغو، للعودة إلى الوطن بمجموعة من المقتنيات المذهلةوالذكريات التي لا تُنسى.

تشمل خيارات التسوق في مقاطعة سان دييغو، إحدى مقاطعاتولاية كاليفورنيا، عدداً من الأحياء التجارية القريبة من سان دييغو المدينة،ومراكز التسوق الضخمة، ومنافذ البيع العامرة بالمساومات للحصول على أفضل سعر،وكذلك المتاجر الفخمة التي تشكل جزءاً من فرادة المنطقة.

وبالإضافة إلى الكثير من العلامات التجارية العالميةالفاخرة التي يمكن للزائر العثور عليها في سان دييغو، سيكون بمقدور الزوار أيضاًالتبضع بحثاً عن العلامات التجارية المحلية والمظاهر والموضة التي تشتهر بهاكاليفورنيا، بما في ذلك الأزياء الشاطئية الأنيقة وأزياء ركوب الأمواج الخاصةبالولاية الذهبية.

يُعدّ الطقس شبه المثالي أهم ما يميز الخصوصية المحليةلوجهات التسوق المكشوفة في الهواء الطلق في سان دييغو، لذلك ما عليكم سوى تحضيرقائمة التسوق الخاصة بكم في سان دييغو، والبدء باستكشاف هذه المناطق الرائعة منالشمال إلى الجنوب، عند زيارتكم التالية لسان دييغو، إحدى أجمل مدن كاليفورنيا.

يجري الآن وضع اللمسات الأخيرة على الشكل والمظهرالجديدين لوادي الموضة، وهو تحديث عصري يشارف على الانتهاء تبلغ تكلفته عدة ملايينمن الدولارات. سان دييغو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

يعد وادي الموضة FashionValley موطناً لأكثر من 200 متجر و30 مطعماً، وهومركز التسوق الأضخم في سان دييغو، فهو يوفر لزائريه فرصة التسوق من أفضل ماركاتالأزياء العالمية الفاخرة، وتجديد خزانات ملابسهم بأرقى الأزياء العصرية. يكتسبهذا المركز التجاري، المكشوف على السماء، أهميته من متجرين كلاسيكيين متعدديالأقسام هما "بلومينغديلز" و"نيمان ماركوس"، كما يبرع فيالمطبخ وفنون الطهو أيضاً، علاوة على الخيارات المعهودة في ردهة الطعام، وسيكونبمقدور الزوار القادمين من الشرق الأوسط التلذذ بالعشاء في مطعم "بلانكوكوسينا + كانتينا" المشهور بمأكولاته المكسيكية الحديثة، أو "نورثإيطاليا"، أو "تومي باهاما مارلين"، والاستمتاع بالقهوة المحمصةالشهيرة في أحد فروع سلسلة "بيتر باز كوفي" في سان دييغو.

 

"لاس أميريكاز بريميومآوتليتس": حسومات كبيرة على العلامات التجارية الفاخرة

مع أكثر من 125 متجراً، يعد "لاس أمريكاز بريميومأوتليتس" Las Americas Premium Outlets المركز التجاري الأضخم في المنطقة، ويقع في منتصف الطريق بين وسط مدينة ساندييغو ومدينة تيخوانا المكسيكية، في موقع ساحر محاط بالساحات والنوافير والتماثيل.في هذا الفضاء الفريد من التسوق يمكن للزائرين اختيار ما يناسبهم من العلاماتالتجارية، والاستمتاع بحسومات تصل إلى 65 في المئة، بما في ذلك العلامات التجاريةالأمريكية والعالمية، كما سيكون أمام الزائرين خيارات متنوعة لتناول الطعام قبلالتسوق، على رأسها، مطعم "أشيوتي"، وهو مطعم مكسيكي تقليدي تشتمل قائمتهعلى وجبة إفطار رائعة.

"كارلسباد بريميوم آوتليتس": حسومات على العلامات التجارية ومناطق جذبقريبة تستحق الزيارة

سيكون للتسوق من 85 متجراً من متاجر المصممين والعلاماتالتجارية في مراكز التسوق في مدينة كارلسباد CarlsbadPremium Outlets شمال مقاطعة سان دييغومتعته التي لا تُضاهى، حيث تضم بعضاً من أفضل العلامات التجارية الأمريكية، ممايمنح الزائرين فرصة لشراء الألبسة والظهور بالمظهر الفريد الذي يميز كاليفورنيا،كذلك يحظى هذا المركز التجاري الفريد بجيران مميزين، فإلى جوار المركز تقع حقولالزهور الشهيرة في كارلسباد، حيث تزدان على مد النظر بزهور الحوذان في فصل الربيع،وبعد ذلك مباشرة يقع متنزه "ليغولاند كاليفورنيا" الترفيهي، وشواطئومناطق التخييم في جنوب كارلسباد.

علامة كارلسباد وأشجار النخيل تحت السماء الزرقاء، ساندييغو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

"ويستفيلد يونيفيرستيتاون سنتر": فضاء رحب للعائلات وعشاق الطعام

في الهواء الطلق، وفي المنطقة الواقعة شرق منطقة لاهوياوجامعة كاليفورنيا في سان دييغو يقع المجمع التجاري "ويستفيلد يونيفيرستيتاون سنتر (يو تي سي)" Westfield University Town Center الذي يضم أكثر من 165 متجراً، من العلامات التجارية الكلاسيكية إلى تلكالفاخرة، ومن السهل قضاء يوم كامل في هذا المكان الرائع، مع الكثير من المقاعدالخارجية على الطراز الباباساني (قطع أثاث كلاسيكية تجسد الشعور العتيقللسبعينيات، وتذكرنا أيضًا بشقتنا الأولى)، ومواقد النار المنتشرة في أرجاءالمكان، إضافة إلى وسائل الترفيه المحببة للأطفال مثل الملعب ومتجر الليغو. أماخيارات تناول الطعام فكثيرة ومتنوعة، وفي مقدمتها فروع سلاسل المطاعم الصغيرة مثل"دين تاي فونغ" و"غريت ميبل"، فضلاً عن المتجر المفضل للشطائرالمحلية "بورد آند برو".

المجمع التجاري "ويستفيلد (يو تي سي)" فييونيفيرستي تاون سنتر، وهو مركز تسوق خارجي يضم سلسلة متاجر تجزئة راقية ودار عرضسينمائي ومسرحاً وعدداً من المطاعم، لاهويا، سان دييغو، كاليفورنيا، الولاياتالمتحدة الأمريكية.

حي لاهويا: لامفرّ للمتسوق من قضاء يوم ممتع فيه

يبدو حي لاهويا La Jolla المحلي وكأن له عالمه الخاص في سان دييغو، إذ يقع هذا الجيب قبالة الشريطالساحلي شمال المدينة، وله شواطئه الخاصة، ووسط المدينة الساحر الذي يمكن التجولفيه سيراً على الأقدام. يشير السكان المحليون إلى "وسط مدينة لاهويا"باسم القرية أو الخليج الصغير، لكونها تقع بجوار خليج صغير معروف بنباح أسودالبحر، وبإطلالاته البانورامية الرائعة على المحيط.

ويمكن لزوار حي لاهويا استكشاف  المحال التجارية the shops في "جادةجيرارد" و"شارع بروسبكت"، حيث سيكون في استطاعتهم العثور علىالعلامات التجارية الفاخرة، إلى جانب المحال المتخصصة ومتاجر المجوهرات. ليس هذاكل شيء، فهناك أيضاً العديد من المفاجآت، مثل متجر "غودويل" المعروفبمنتجاته اليدوية الراقية، و"ليجندز غاليري" الذي يحتوي على نسخ لرسوماتأقل شهرة للرسام المحلي "تيد جيزل" المعروف أيضاً باسم "دكتورسوس"، وفي أثناء هذه الجولات يمكن للزوار تناول الطعام طوال اليوم: بدءاً منتناول وجبة الفطور أو وجبة خفيفة في مطعم "شوغار آند سكرايب" وانتهاء-بعد هذا اليوم الحافل- بالاستمتاع بمشروبات الكوكتيل مع إطلالة ساحرة على المحيطفي مطعم "جورجز آت ذي كوفز".    

مركز"فوروم كارلسباد" التجاري: وجهة التسوق المريحة والراقية

إن المتاجر الراقية للبيع بالتجزئة، والمطاعم الحديثة فيمركز التسوق الصغير هذا، لجديرة بالاستكشاف. يضم مركز "فوروم كارلسباد"التجاري The Forum Carlsbad الكثير من الأسماء الكبيرة، مثل "أنثروبولوجي" للملابسوالمجوهرات ومنتجات التجميل و"لولوليمون" للملابس، و"سور لاتايبل" الضخم لتجهيزات المطابخ، بالإضافة إلى عدد لا بأس به من خيارات السباالنهارية، وبالطبع لا يمكن تفويت تناول الطعام في مطعم المأكولات المكسيكيةالشهير" كازا دي بانديني"، وهو مطعم محبب في المدينة القديمة في سان دييغو.

مشهد بانورامي خلاب لسان دييغو في الليل، يظهر فيه ميناءاليخوت في جزيرة شيلتر، وخليج شمال سان دييغو، وميناء كأس أمريكا، وأفق مدينة ساندييغو. سان دييغو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

مركز التسوق "فلاور هيل ديل مار"، سان دييغو، كاليفورنيا، الولاياتالمتحدة الأمريكية (الصورة:www.boardwalkinvest.com)

"فلاور هيل": لمحبيالمؤسسات التجارية الصغيرة

يقع مركز "فلاور هيل" للتسوقFlower Hill في مدينة ديل مار Del Mar وسط الساحل، ويقدم تجربة تسوق فريدة من نوعها، تمزج بين العلامات التجاريةالعالمية ومجموعة منظّمة من المحال المحلية، وتعد "جيبيتوز تويز"،و"يويت بيا تشيلدرنز شوب"، و"لافيندر هوم آند غاردن" من بينمتاجر التجزئة المملوكة محلياً والتي يطلق أصحابها علىها "فلاورهيل"  تسمية "المنزل"، ولايخفى ما تضفيه العلامات التجارية الفاخرة المتخصصة في الملابس الرجالية والأزياءالنسائية المنسّقة بعناية من سحر وإبهار على هذا المركز التجاري، ولا يقف الأمرهنا، إذ يمكن للمتسوقين أيضاً تناول وجبة خفيفة في مطعم"ميلتونزديلي"  المصمم على طراز نيويورك، أوتجربة المأكولات الصحية في "فلور تشايلد" ، أو الاستمتاع بوجبة إفطارفاخرة في "ريتشارد وولكرز بان كيك هاوس".

حديقة بالبوا، سان دييغو، كاليفورنيا، الولايات المتحدةالأمريكية. تشتهر بمجموعة متميزة من متاجر الهدايا التي تعرض خيارات واسعة منالتذكارات الفنية والثقافية.

تقع "حديقة بالبوا"Balboa Park إلى الشمال الشرقي من وسط المدينة، وهيبمنزلة العصب الثقافي لمدينة سان دييغو، إذ تضم هذه الحديقة العامرة بالمساحاتالخضراء التي تبلغ مساحتها 1200 فدان أكثر من 20 متحفاً ومؤسسة ثقافيةmuseums and cultural institutions، مثل "مركز علومالأسطول"، و"متحفنا"، و"متحف السكك الحديدية النموذجية"،وتحتوي هذه المتاحف، إضافة إلى قيمتها التاريخية، كثيراً من متاجر الهدايا الرائعةالتي يمكن للزائرين التجول فيها بمعزل عن المتاحف، وأفضل ما يمكن البدء فيه متجر"متحف سان دييغو للفنون" San Diego Museum of Art،ومتجر "مركزسان دييغو للتاريخ" San Diego History Centerstore،ومتجر "متحف كوميك كون"، ولن تكتمل هذه الجولة المدهشة في حديقة بالبواإلا بزيارة "مركز فنون القرية الإسبانية" لمشاهدة الأشغال اليدوية لأكثرمن 200 حرفي محلي.