DELMON POST LOGO

IHCL توسع نطاقها في الشرق الأوسط بالإعلان عن فندقين من "تاج" في البحرين

أعلنت شركة الهند للفنادق المحدودة (IHCL)، التي تعد بين أكبر شركات الضيافة في الهند، عن توقيعها اتفاقية لإنشاء فندق فاخر ومنتجع بوتيكي في مملكة البحرين، كلاهما تحت العلامة التجارية الشهيرة "تاج". ويمثل المشروعان خطوة مهمة لشركة IHCL التي ستصبح أول شركة ضيافة هندية تمارس نشاطها في مملكة البحرين، معززة بذلك تواجدها في مجال الضيافة عبر الشرق الأوسط.

وفي تصريح للسيد بونيت شاتوال، المدير العام والرئيس التنفيذي لشركةIHCL، حول هذه الخطوة قال: "تسعدنا إقامة فندقين جديدين في مملكة البحرين، في خطوة تتماشى مع استراتيجيتنا لتوسيع وجود "تاج" في العواصم الرئيسية التي تشكل بوابات إلى العالم. ومع محفظتنا الحالية التي تضم سبعة فنادق، منها أربعة تحت الإنشاء حالياً، فإن هذه الفنادق الجديدة ستعزز تواجدنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا."

وأضاف: "تفخر (شركة) تاج بإقامة هذه الشراكة مع "مشاريع المملكة" – مضيفين استثمارات جديدة إلى مجموعة مشاريعها المميزة في البحرين، مما سيسهم في تنوع مشهد السياحة المتنامي في البحرين."

وتخطط الشركة لإحاطة منتجع تاج في الهملة بمساحات خضراء تضيف للمنطقة مناظر طبيعية، وسيضم 251 غرفة فاخرة، كل منها مصممة بعناية لتعكس الهدوء والاسترخاء الذي توفره الجزيرة. سيقدم المنتجع مرافق فاخرة تشمل مطعماً يعمل على مدار الساعة، ومطعمين متخصصين، بالإضافة إلى مسبح ونادٍ شاطئي لرواد المنتجع. تم تصميم المشروع ليشمل أيضاً مناطق للعناية بالصحة مثل صالة رياضية حديثة وسبا. توفر المنشآت التي تمتد على مساحة تبلغ 1200 متر مربع مناطق للاستجمام، وستلبي احتياجات الفعاليات الخاصة والمناسبات، مما يعزز من مكانة المنتجع كعنصر رئيسي في محفظة الضيافة المتنامية في البحرين.

أما فندق تاج المكون من 200 غرفة والذي سيقام في وسط منطقة السيف بالقرب من المنامة، فسيقام في موقع استراتيجي في قلب العاصمة البحرينية الحيوية، ويهدف لتلبية احتياجات المسافرين من رجال الأعمال والسياح على حد سواء. مع مرافق العناية بالصحة على أعلى مستوى، بما في ذلك صالة رياضية حديثة، وسبا، ومسبح، سيقدم الفندق للضيوف مجموعة واسعة من الأطعمة والمطاعم المتخصصة، وسيضم صالات ملائمة لعقد الاجتماعات وفعاليات الشركات وإقامة حفلات الزفاف.

وتعليقا على مشاركة "مشاريع المملكة" في هذين المشروعين، صرح السيد جلال الوزان، المدير العام لمشاريع المملكة، قائلاً: "يسعدنا أن نرحب بالعلامة التجارية الفاخرة والعالمية "تاج"، وهي الأولى من نوعها في البحرين، والتي ستعمل على جذب السياح بأعداد أكبر من جميع أنحاء المنطقة وحول العالم، مما يعزز من مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي. بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030، فإن الشراكة مع العلامات التجارية الرائدة في مجال الترفيه والضيافة تجسد التزام مشاريع المملكة بالمساهمة في تطوير ونمو قطاع السياحة وبالتالي تنويع الاقتصاد الوطني."

علما بان مشاريع المملكة ش.م.م، شركة رائدة في قطاع العقارات، تتبع نهجا ابتكاريا وتولي اهتماما واسعا بالتميز، وبما يتماشى مع توجهات رؤية البحرين 2030.

تعتبر مشاريع المملكة ش.م.م واحدة من أكثر شركات تطوير العقارات أهمية في مملكة البحرين. وهي تتألف من مجموعة أعمال متنوعة تقدم أنشطة وخدمات متعددة لتلبية متطلبات الصناعة في مملكة البحرين.

وشركة الفنادق الهندية المحدودة (IHCL) وشركاتها التابعة تجمع بين مجموعة من العلامات التجارية والأعمال التي تقدم مزيجًا من الضيافة الهندية الدافئة والخدمة العالمية. تشمل هذه العلامات التجارية تاج - العلامة التجارية الأيقونية لأكثر المسافرين تميزًا، والتي تم تصنيفها كأقوى علامة فندقية في العالم لعام 2024 وأقوى علامة تجارية في الهند لعام 2024 حسب تصنيف Brand Finance؛ سليكشنز، مجموعة مختارة من الفنادق؛ فيفانتا، فنادق راقية ومميزة؛ وجنجر، التي تحدث ثورة في قطاع الرفاهية الاقتصادية.

تأسست الشركة على يد مؤسس مجموعة تاتا، جامستجي تاتا، وافتتحت أول فندق لها - تاج محل بالاس، في بومباي عام 1903. تمتلك IHCL محفظة تضم 326 فندقًا، بما في ذلك 102 قيد التطوير على مستوى العالم عبر 4 قارات، و13 دولة، وفي أكثر من 130 موقعًا. شركة الفنادق الهندية المحدودة (IHCL) هي أكبر شركة ضيافة في الهند من حيث القيمة السوقية. وهي مدرجة في بورصة بومباي وبورصة NSE.