سفير واشنطن : تسهيلات جديدة للحصول على تاشيرة دخول لامريكا

In أخبار حكومية, إقتصاد, سفر وسياحة, محليات

 

 

10 مليار دولار مشاريع جديدة في بابكو والبا وطيران الخليج و F-16

خيبة امل الغاء امريكا العام الماضي اتفاقية “تبلس” للمنسوجات الجاهزة

اسبوع  “اكتشف امريكا ” فرصة لتوسيع  التعاون التجاري وتنوع السوق

 

 

 

 

 

 

كتب – محمد الغسرة

كشف سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى البحرين جاستين سيبيريل عن نية بلاده تخفيف اجراءات تاشيرات السفر للمواطنين البحرينيين الى امريكا ، وتنظيم ” اسبوع اكتشف امريكا” التجاري والاستثمار بالمنامة الاسبوع الاول من الشهر المقبل.

وقال سيبيريل في حفل نظمته غرفة التجارة الأمريكية في البحرين اليوم بفندق فورسيزونز “إن السفر بين بلدينا يشكل ركنا لا غنى عنه لبناء العلاقات وتعزيز التجارة والاستثمار ، كل عام يأتي أكثر من 5000 مواطن بحريني إلى سفارتنا لتقديم طلب للحصول على تأشيرات للقيام بجولة أو دراسة أو القيام بأعمال تجارية في الولايات المتحدة. وقد اتخذنا مؤخرا خطوات لجعل هذه العملية أكثر سهولة.

لقد قمنا بتنفيذ برنامج الغاء للمقابلة الشخصية ، حيث يمكن للمواطنين البحرينيين تجديد التأشيرات في غضون سنة واحدة من انتهاء صلاحيتها،  بدفع الرسوم فقط دون زيارة السفارة “.

وبالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى مقابلة، أجرينا تعديلات على الموظفين لضمان حصول المتقدمين على التأشيرة لدينا على موعد دون تأخير، وعادة ما يكون يوم العمل التالي، الذي عمل في هذه المنطقة لسنوات عديدة، غير عادي للغاية وإيجابية للغاية.

مؤكدا ان بلاده  تتمتع بعلاقة قوية للغاية مع حكومة وشعب هذا البلد ، كما أنها مبنية على التزام القيادة السياسية لامريكا، التي حافظت على العلاقة من خلال الأزمات والانتصارات في هذه المنطقة الحيوية، والمتقلبة دوريا.

موضحا بان الرئيس ترامب اتفق  وزعماء دول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم الذي عقد في  مايو الماضي بالرياض على تعزيز العلاقات الاقتصادية في مختلف المجالات ، وكان هذا الالتزام واضحا في نوفمبر الماضي عندما زار  ولي العهد البحرين الأمير سلمان الولايات المتحدة والاحتفال بتوقيع مشاريع بأكثر من 10 مليارات دولار في المشاريع التجارية الجديدة التي تمنح للشركات الأمريكية  ، تتواجد هذه المشاريع في أهم القطاعات االقتصادية واالقتصادية في البحرين، بما في ذلك تحديث مصفاة بابكو. توسع مصهر الألمنيوم ألبا. استحواذ طيران الخليج على الطائرات التجارية الجديدة. وبالطبع شراء لسلاح الجو الملكي البحريني من الطائرات F-16 مقاتلة مسبقا ، وأعرب الرئيس ترامب عن تقديره مباشرة لولي العهد في اجتماعهم البيضاوي.

واشارالى انه منذ دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز النفاذ قبل 11 عاما، زادت التجارة الثنائية أكثر من الضعف من 782 مليون دولار فى عام 2005 إلى 1.7 مليار دولار فى عام 2016.

ويمكننا العمل معا لتعزيز الفرص في القطاعات ذات النمو المرتفع في البحرين، مثل الصناعات التحويلية والخدمات الصناعية عالية القيمة، وتكنولوجيا المعلومات، والرعاية الصحية والمعدات الطبية، والبناء والهندسة، والخدمات اللوجستية، والخدمات المهنية، والطاقة المتجددة، والبناء، و السياحة.

وتشمل قطاعاته المستهدفة من أجل توسيع نطاق التنمية الخدمات المالية والتصنيع واللوجيستيات والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والشركات الناشئة ذات الصلة.

واعترف السفير بخيبة الامل التي تسببت في البحرين بحلول عام 2016 انتهاء مستويات التفضيل التعريفي (تبلس) بشأن المنسوجات والملابس الجاهزة الصادرات إلى الولايات المتحدة وقد تم تصميم تلك الاتفاقية ليكون تدبيرا مؤقتا لمدة عشر سنوات لتسهيل دخول البحرينية المنتجات المصنوعة من المنسوجات باستخدام مدخلات الغزول الأجنبية في سوق الولايات المتحدة.

واضاف  ” بروح العمل المشترك لتوسيع الفرص التجارية الجديدة، يسعدني أن أعلن اليوم عن إطلاق ” اسبوع اكتشف أميركا” الثالث هنا في البحرين ، وسوف ينظم من 10 إلى 15 فبراير ، واهداف هذا العام الوجود الدائم لعدد من الشركات والعلامات التجارية الأمريكية في البحرين، فضلا عن التنوع الكبير الذي لا يصدق من الداخلين الجدد إلى هذه السوق.”

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

توقع  لجؤ البحرين وعُمان إلى تخفيض قيمة عملتيهما رغم المخاطر

  ضرورة تطوير هيكليات لتوفير السيولة تتضمن آليات رقابة لدول الخليج الخوف من العدوى دول التعاون مضطرة دعم عملتي عمان والبحرين ممتلكات

أكمل القراءة …

عودة ” بوصفوان” الى قناة اللؤلؤة .. فهل تتجه نحو الاعتدال ؟

      اتهام القنوات والمواقع الاعلامية المعارضة المساهمة بتأزيم الاوضاع                   عاد الصحفي البحريني عباس بو صفوان الى قناة اللؤلؤة المعارضة التي تبث

أكمل القراءة …

كتاب يوثق مدينة المنامة خلال عقد بالصور

  تجسيد للنهضة الاجتماعية والثقافية والعمرانية في البحرين ابراز سمات التسامح والتعايش والتآخي الذي تعيشه العاصمة             وثق اكثر من 30 فنان تشكيلي

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل