عن الصحيفة

عن الصحيفة
شعار الجريدة  “الخبر مقدس والراي حر “
 
 
دلمون بوست احد النوافذ التي تفتح لحرية الراي والتعبير في البحرين بشكل ملتزم بالاعراف والقوانين واحترام حقوق الانسان والقارئ واعطاء اهمية اكبر للخبر دون تحيز وبمهنية عالية ، لاسيما ان العالم يشهد تطور هائل في وسائل الاعلام المختلفه بكل أشكالها حتي انها اصبحت الأداة الأكثر تأثيرا علي المواطنين والوسيلة الأولى للمعرفة وتكوين الآراء، بل وصل الأمر فى بعض الأحيان الى أنها أصبحت الوسيلة الاساسية للتغيير فى بعض المجتمعات.
كما ان الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية يضمن الحق في حرية التعبير في المادة 19 من كليهما.
وتُعد حرية التعبير ليست هامة فقط باعتبارها حقاً قائماً بذاته وإنما لأنها ضرورية إذا ما أريد تحقيق حقوق الإنسان الأخرى ، على المستوى الفردي تُعد حرية التعبير أمراً رئيسياً لتنمية وكرامة وحياة كل شخص.
يمكن أن يفهم الناس ما يحيط بهم والعالم الأوسع من خلال تبادل الأفكار والمعلومات بحرية مع الآخرين وهذا يجعلهم قادرين أكثر على تخطيط حياتهم وأعمالهم ،يشعر الناس بالأمن أكثر وتحترمهم الدول إذا كانوا قادرين على التعبير بما يدور في أفكارهم ، ودلمون بوست مكان لنقل تلك الافكار والتعبير.
وعلى المستوى الوطني وهو الاهم تُعد حرية التعبير ضرورية للحكم الرشيد وللتقدم الاقتصادي والاجتماعي وتساهم حرية التعبير وحرية المعلومات في تحسين جودة الحكومة حسص تساعد في ضمان أن توكل مهمة إدارة الدولة إلى الأشخاص الأكثر كفاءة ونزاهة.
 في ظل الديمقراطية يؤدي النقاش الحر بين الأحزاب السياسية إلى كشف نقاط قوة وضعف كل منها وهذا يمكن الناخبين من اتخاذ قراراتهم الواعية حول من هو الشخص الأكثر تأهيلاً لإدارة البلد ويصوتون بناءً على ذلك.
وتساعد الرقابة على وسائل الإعلام كل من الحكومة والمعارضة على كشف الفساد أو الاختلالات الأخرى وتمنع ثقافة عدم النزاهة.
تدعم الحكم الرشيد من خلال تمكين المواطنين من طرح مخاوفهم لدى السلطات ،إذا ما استطاع الناس الحديث عن أفكارهم بدون خوف وسُمح للإعلام بتغطية ما يقال فإن الحكومة يمكن أن تصبح مطلعة أي مخاوف وأن تعالجها.
تضمن أن يتم النظر بدقة في أي سياسات وتشريعات جديدة. من خلال النقاشات يستطيع الجمهور الذين لديهم آراء مفيدة حول أي قضية أن يطرحوا على الحكومة “الأفكار التي تدور في الشارع” والتي تختار الحكومة منها. كما يساعد النقاش الحر حول أي تشريع على ضمان أن يحظى أي قانون يصدر لاحقاً بدعم الشعب الأمر الذي يزيد احتمال احترام هذا القانون.
تشجع على تنفيذ حقوق الإنسان الأخرى حيث أنها تساعد على تحسين السياسة الحكومية في كافة المجالات بما في ذلك حقوق الإنسان كما تمكن الصحفيين والنشاط من لفت الانتباه إلى قضايا وانتهاكات حقوق الإنسان وإقناع الحكومة باتخاذ إجراءات حيالها ، من أجل كل هذه الأسباب اعترف المجتمع الدولي بحرية التعبير وحرية المعلومات كأحد أهم حقوق الإنسان.
 ودلمون بوست مبادرة قام بها عدد من الصحفيين البحرينيين لنقل وقائم الاحداث بحيادية ومهنية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية بالاضافة الى الاخبار الخفيفة والصور ، وفسحة لعدد من الكتاب ابداء ارائهم عبر هذه الطلة الخفيفة .
ادارة التحرير
تابع لبحرين كايزن
السجل التجاري 95684-1
مملكة البحرين – الجفير
www.bhkaizen.com
mail@bhkaizen.com

قائمة الموبايل