DELMON POST LOGO

بحرينية تتبوأ منصب " نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في كلية كوبنهاغن للأعمال " الشهيرة

فاطمة ضيف: رحلة عبر الأوساط الأكاديمية العالمية .. وسعي لرفعة اسم البحرين عاليا

في أنجاز جديد لمواطني البحرين وشبابها في الخارج ، تم مؤخرا تعيين الاكاديمية البحرينية فاطمة احمد ضيف منصب " نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في كلية كوبنهاغن للأعمال " الشهيرة  Niels Brock Copenhagen Business College ، وهي مؤسسة تعليمية ذات تاريخ طويل حيث تأسست عام 1881 ، وكانت ضيف تعمل في البحرين في احدى الجامعات البحرينية ، ويعتبر المنصب اعلى منصب اكاديمي عالي يتبوأ به بحريني في الخارج .

فاطمة ضيف بنت رجل الاعمال احمد حسن ضيف الذي نشأت معه  وحصلت على تعليمها في الدنمارك ، تعود أصول فاطمة  ضيف إلى البحرين ولكنها نشأت في الدنمارك لعائلة بحرينية .

كانت حياتها رحلة عبر القارات ، حيث عاشت في الدنمارك و المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأجزاء من الشرق الأوسط ، واحتضنت ثقافات وتجارب عالمية متنوعة.

فاطمة ضيف حاصلة على ماجستير العلوم في الاقتصاد وإدارة الأعمال من كلية كوبنهاغن للأعمال Copenhagen Business School (CBS) ، كانت منهمكة باهتمام بالغ لأكثر من 10 سنوات ، في عالم التعليم العالي و تعمل في العديد من المؤسسات الشهيرة.

بدأت فاطمة حياتها المهنية في الدنمارك في كلية كوبنهاغن للأعمال ، وهي واحدة من أعرق المؤسسات الدنماركية والمعترف بها دوليا ، لعبت دورا رئيسيا في إدارة برنامج ماجستير إدارة الأعمال وقادت الجهود لجذب الطلاب من جميع أنحاء العالم.

وساعد ضيف عملها في تعزيز كفاءة و نوعية البرنامج وسمعته الدولية ، مما عزز مكانة الجامعة على مستوى العالم ، وبحثا عن تحديات وفرص جديدة لنقل خبرتها الواسعة ، انتقلت فاطمة إلى البحرين للانضمام إلى الجامعة الأمريكية في البحرين التي تم إنشاؤها حديثا. في الجامعة الأميركية في البحرين، تولت دورا حاسما في قسم التسجيل، مستفيدة من خبرتها الدولية لجذب مجاميع طلابية متنوعة كي تكون جزءا من نمو الجامعة والاعتراف بها في المنطقة.

أكتملت رحلة فاطمة ضيف الآن مع عودتها إلى الدنمارك. لتولي منصب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في كلية كوبنهاغن للأعمال

Niels Brock Copenhagen Business College ، وهي مؤسسة تعليمية ذات تاريخ طويل حيث تأسست عام 1881. ومن المتوقع أن تولي تركيزها على الشراكات الدولية للكلية، مما يضمن استمرارها في النمو و التألق كمؤسسة تعليمية قادرة على المنافسة عالميا و تقديم برامج أكاديمية متميزة.

توضح رحلة فاطمة ضيف المهنية تأثير التفاني والخبرة والمنظور العالمي في التعليم. و تعتقد إن العمل عبر مختلف المؤسسات وفهم الفروق الدقيقة في الأقسام المختلفة قد زودها برؤى عميقة في فهم الاتجاهات المتطورة للتعليم العالي ، مما جعلها موءهلة لقيادة وتحقيق الأهداف التعليمية المستقبلية لكلية كوبنهاجن للأعمال.

فاطمة تختتم حديثها بان لموطنها البحرين دورا مهم في رفع سمعته اينما حلت لاعطاء الاخر اصالة وثقافة ومهنية اهل البحرين وجهودهم ومثابرتهم.