DELMON POST LOGO

تنافس شرس بين الصين وامريكا على انتاج الهواتف الذكية .. هواوي تعود بقوة وتنافس أبل

بقلم : د. جاسم حاجي

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" هذا الأسبوع إن بكين قررت حظر استخدام أجهزة "أيفون"، التي تنتجها شركة "آبل" الأميركية، وغيرها من الأجهزة ذات العلامات التجارية الأجنبية، على العاملين في وكالات الحكومة المركزية الصينية، فيما بدا كحلقة جديدة من مسلسل التنافس اللامنتهي بين العملاقين، الصيني والأميركي.

وذكرت "بلومبيرغ"، اليوم الخميس، أن مثل هذا الحظر قد يمتد أيضًا إلى الشركات المملوكة للدولة والكيانات الأخرى المدعومة من الحكومة الصينية، ما قد يشمل أعداداً ضخمة من المواطنين، في الاقتصاد الذي تسيطر عليه السلطات المركزية، في البلد الذي يتجاوز عدد سكانه 1.4 مليار نسمة.

هواوي تعود بقوة وتنافس أبل بهاتفها الجديد

قامت شركة هواوي بالإعلان عن هاتف هواوي mate xt الجديد، الذي سيكون من أقوى الهواتف التي تعرضها الشركة لعام 2024، حيث سيكون الهاتف قابل للطي، كما سيصل سعره إلى ثلاث أضعاف سعر هاتف آيفون 16، الذي تم إطلاقه منذ يومين، ويتميز الهاتف بعدة مميزات الذكاء الاصطناعي، إلى جانب العديد من المواصفات والمميزات الأخرى والتي سنعرضها عليكم في السطور التالية.

هاتف جديد من جوجل

ويتميز هاتف جوجل بشاشته الواضحة والناعمة، مع درجة سطوع عالية يجعل استخدامها في الهواء الطلق أسهل كثيرًا من الإصدارات السابقة، كما يحتوي الهاتف على شريحة Tensor G4 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجا بايت.

كما يتميز الهاتف بسرعته في التشغيل عبر نظام “أندرويد 14” مع إمكانية الترقية إلى “أندرويد 15″، والتعامل مع تطبيقين على الشاشة في وقت واحد بشكل جيد.