DELMON POST LOGO

شركة امريكية تبدأ المسوحات السيزمية للبحث عن النفط والغاز جنوب غرب البحرين

قالت مصادر نفطية خاصة بان الشركة القابضة للنفط والغاز (نوغا) بدأت بالمسوحات السيزمية الموجات الصوتية المنعكسة لإنتاج "مسح CAT" لسطح الأرض ( مسح زلزالي ثلاثية الأبعاد في مياهها الإقليمية) بالمنطقة المغمورة للجنوب الغربي للبحرين للبحث عن النفط او الغاز وهي المرة ، بعد 30 سنة من المسح السيزميتي الاول ، وان تقنية المعلومات الحديثة ربما تكتشف وجود نفط وغاز ، وستقوم به شركة امريكية متخصص في النفط والغاز ،  لاسيما ان المنطقة قريبة من الابار النفط السعودية الغنية بالنفط والغاز وهناك احتمالية لوجود النفط والغاز بهذه المنطقة التي لم يتم الحفر فيها منذ حين .

وتبحث البحرين عن النفط بقوة بعد دعم بنك التصدير والاستيراد الامريكي بتوفير قرض مالي كجزء من برنامج بقيمة 4.2 مليار دولار لحفر أكثر من 450 بئرًا جديدة للنفط والغاز لتعزيز الإنتاج الحالي وبعد اكتشاف احتياطيات جديدة في عام 2018. ومن المتوقع أن يرتفع ضخ النفط والغاز من الحقل الموسع. إطلاق أكثر من 1.4 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً بحلول عام 2026، أي ضعف مستوى عام 2022 ، مع التزام البحرين بوعودها البيئية ، وستقوم بزيادة الطاقة التكريرية للبحرين بمقدار الثلثين ةاحتي خرق أهداف البحرين المتمثلة في تحقيق صافي الصفر من الكربون بحلول عام 2060".

يشار الى ان إنتاج حقل البحرين في الوقت الحالي يزيد عن  40 ألف برميل في اليوم الواحد قليلا، فيما يبلغ إنتاج حقل أبوسعفة 150 ألف برميل.

علما بان الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين  اصدر في 23 أبريل 2021 ، أمرًا ملكيًّا بتعين الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيساً لمجلس أدارة الشركة القابضة للنفط والغاز، بالاضافة الى كونه أميناً عاماً لمجلس الدفاع الأعلى منذ  5 يوليو 2020.