DELMON POST LOGO

هويتنا .. ونظام حكمنا

بقلم : محمد الانصاري

البحرين مملكة عربية إسلامية تقع في قلب الخليج العربي وتتميز بتاريخها العريق وحضارتها الغنية لأكثر من خمسة آلاف سنة  ، كما تشتهر بأصالة وثقافة شعبها و ترابط نسيجها الاجتماعي .

البحرين دانة الشرق ، و إرتباطها بجيرانها دول مجلس التعاون ممتد وعميق ، وهذه الصلة منبثقة من وجدان مكونات هذا البلد وتراثها وأمجاد الآباء والأجداد ، وقد بقت هذه الروابط صامدة رغم الأحداث التي مرت بالمنطقة والعالم ، وسوف تستمر بإذن الله بإصرار وعزيمة صادقة من قادة وشعوب المنطقة.

إننا شعباً وحكومةً متمسكون بكل فرد من أفراد مجتمعنا المتنوع و المتجانس ، ونعتقد أن جميع أبناء البحرين متساوون بنفس القدر ، ونحن على أهبة الاستعداد كي نبذل كل ما بوسعنا من أجل حماية ورعاية مواطنينا في كل مكان وبدون حدود.

لقد حسم البحرينيون في مفاصل تاريخية كثيرة أسلوب ونظام الحكم في البلد وآخرها كان في 14 فبراير 2001 ميلادية عندما صوت كل مكونات المجتمع بنعم بنسبة 98.4 % لميثاق العمل الوطني، لتؤكد إن البحرين مملكة دستورية عربية إسلامية حكامها آل خليفة الكرام ، وفي أعناقنا بيعة بذلك للملك المعظم حفظه الله ولولي عهده ولكل الشعب.

اننا صوتنا من أجل ان يكون نظام الحكم في البحرين مستقلاً وديموقراطياً ، يقوم على سيادة القانون والفصل بين السلطات ، في إطار تجربة برلمانية حرة ، ومؤسسات قضائية وحقوقية مستقلة ، ومجتمع مدني نشط ، وحريات صحفية وإعلامية واسعة في إطار احترام كل الآراء والمعتقدات ، هذا ما صوتنا له وسوف نعمل سوياً بقيادة راعي نهضتنا جلالة الملك المعظم وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء وكل الشعب البحريني على تحقيق هذا الحلم بشكل كامل.

ختاماً

١- إننا نعلم جيداً أنه أمامنا الكثير من العمل، من أجل بناء دولة قوية قادرة على الوصول لأهدافها التنموية والاقتصادية والاجتماعية الشاملة، وباذن الله سوف نقوم بواجبنا في تحقيق هذا الطموح.

٢- البحرين كما قال جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه لكل البحرينيين، وهم قادرون وأهل لتحمل مسؤولية الحاضر والمستقبل.