DELMON POST LOGO

اجتماع الوفد المسرحي الروسي مع الدكتور سلمان المحّاري المدير العام لإدارة الآثار بهيئة الثقافة والآثار

مسرح البيادر ومسرح الريف يستقبلان وفد مهرجان تيشخوف الدولي الروسي

في إطار برنامج عمل زيارة وفد مهرجان تشيكوف المسرحي الدولي من روسيا الاتحادية إلى مملكة البحرين، استقبل د. سلمان المحّاري المدير العام لإدارة الآثار بهيئة الاثار والثقافة الوفد الزائر رفقة نائب رئيس اتحاد المسرحيين.

وخلال الاجتماع تحدّث الدكتور سلمان عن جوانب من الحياة الدلمونية وآثارها التاريخية الحاضرة حتى يومنا الحالي، فيما أبدى الوفد انطباعاته الإيجابية العالية بتنظيم المتحف وحسن استقبال الهيئة متمثّلة برئيسها سعادة الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة. كما أعرب الوفد عن أمنيته بنقل هذه الحضارة العريقة إلى المجتمع الثقافي والفني في روسيا الاتحادية، وقد أشار إلى ذلك د. المحّاري في مشاركات سابقة للبحرين في مجال المتاحف. وقدم الوفد في نهاية اللقاء هدية تذكارية لمدير إدارة الآثار والمتاحف.

من جانب اخر استقبل مسرح البيادر مع مسرح الريف وفداً من مهرجان تيشخوف الدولي الروسي على ضوء زيارته لمملكة البحرين بالتنسيق مع اتحاد المسرحيين وذلك في إطار التعاون الثقافي والفني بين البلدين، وقد أعرب رئيس مسرح البيادر عادل الجوهر عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً على أهمية تبادل الثقافات والفنون بين الشعوب لتعزيز التفاهم والحوار الثقافي وتحقيق التعاون الدولي في مجال المسرح والفنون الأدائية، وكما أعرب أيضًا رئيس مسرح الريف عقيل الماجد عن تطلعات مسرح الريف لتمثيل الوطن في المهرجان الخليجي وأنهم على أهبة الاستعداد لهذا الحدث المسرحي الكبير، وختم كلامه بشكر الوفد الروسي لتلبية الدعوة والحضور لمشاهدة التدريبات، ومن جانبه أشاد الوفد الروسي بحفاوة الاستقبال وأهمية الزيارات الدولية بين المسارح، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون الفني المثمر في المستقبل .

تخللت الزيارة حضور الوفد لبروفة مسرحية ( عند الضفة الأخرى ) لمسرح الريف ضمن استعداده لتمثيل مملكة البحرين في مهرجان المسرح الخليجي والذي سيقام في الرياض خلال شهر سبتمبر القادم.