DELMON POST LOGO

توقيع مذكرة تفاهم بين مهرجان تشيكوف المسرحي الدولي واتحاد المسرحيين البحريني .

التقى وفد مهرجان تشيكوف المسرحي الدولي روؤساء الفرق المسرحية الأهلية في مقر مسرح الصواري مساء الخميس 15 أغسطس. وقد كان الحديث منصباً حول تطلعات الجميع بماهية وكيفية المشاركة في المرحلة المقبلة، وإعجاب الوفد بالترحيب البحريني متعدد الجهات، وكذلك بالمستوى الفني المسرحي الرفيع الذي لمسوه وعاينوه بأنفسهم.

يأتي هذا اللقاء في إطار تنسيق اتحاد جمعيات المسرحيين الذي حرص رئيسه على التأكيد بأن تمثيل البحرين لابد أن يكون بشكل لائق ومنظّم، وأن الاتحاد سيقوم بكل ما يلزم لتحقيق أهداف العمل المشترك، فيما نوّه نائب الرئيس بالتعاون اللافت والناجح بين الفرق المسرحية وامتداد تاريخها الفني المثمر.

بعد ذلك وقّع وفد المهرجان ممثّلاً برئيسته السيدة كارينا تساتوروڤا واتحاد المسرحيين ممثّلاً برئيسه عبدالله ملك، اتفاقية تفاهم مشترك بين الطرفين لتحقيق غايات هذه الزيارة الكريمة.

وفيما سلّم مسرحي الريف والصواري درعين تذكاريين لوفد مهرجان تشيكوف، قام الأخير بتكريم جميع الفرق المسرحية بهدايا تذكارية خاصة لكل فرقة. وبعد تناول وجبة عشاء على شرف الضيوف، تمت زيارة تدريبات مسرحية "المؤسسة" من إنتاج مسرح الصواري وإخراج عيسى الصنديد.