DELMON POST LOGO

لمن يلعبون بذيولهم

بقلم : محمد الانصاري

حياة الماعز إسم فلم هندي مبتذل يسيئ للمملكة العربية السعودية وكل دول الخليج، ويعرض منذ عدة أيام في قناة نتفلكس المشبوهة ، حيث يحاول هذا الفلم السخيف أن يظهر العمالة الوافدة في السعودية بشكل خاص و في الخليج بشكل عام ، على أنهم عبيد يتم معاملتهم بنظام السخرة ، و اننا كشعوب نستغل هؤلاء الضعفاء ونجعلهم يعملون عندنا دون منحهم ادنى الحقوق .

في نفس الوقت قامت قناة مشبوهة أخرى وهي قناة البي بي سي التابعة لحكومة بريطانيا بنشر تقرير عن السعودية يستهدف بشكل مباشر و فج  شخص الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية ، وقد استعانة القناة بشخص كان يتقلد منصب رفيع في المملكة ، هذا الشخص قد تمّت ادانته من قبل القضاء بعدة جرائم منها اختلاس أموال عامة تقدر بالمليارات، وهو حالياً مجرم هارب من العدالة يعيش في كندا.

و لكي لا ننسى فإن بريطانيا هي اكبر دولة إستعمارية في التاريخ ، وهي نفسها الدولة التي إحتلت بلداننا وسرقت ثرواتنا لعقود طويلة من الزمن تحت نير الظلم و الاستغلال ، وفي عهدها تم استعباد آلاف الأفارقة وأخذهم إلى أوروبا و استغلالهم في الحروب والأعمال الشاقة ، كما و هي الدولة التي قتلت آلاف الرجال والنساء والأطفال في المشرق والمغرب دون أي ذنب.

الفلم الهندي و التقرير البريطاني على قدر ما هما مزعجين لأي إنسان خليجي ، بسبب كمية الكذب والزيف والتحريف الذين ليسا يستهدفان السعودية فقط، بل هي استهداف لكل الخليج العربي ، لكن في نفس الوقت يؤكدان لنا اننا نسير بخطى صحيحة نحو الاستقلال و التطور و الاعتماد على النفس، وهذا ما يزعج تلك الدول التي لا ترغب في ذلك.

اننا كشعوب اصبحنا لا نكترث بهذه التفاهات ، ولا نتأثر بهذه السخافات التي يتم اعدادها في غرف المؤامرات الاستخباراتية ، فلقد أصبح الناس في الدول العربية أكثر وعياً، ولن تجدوا من يصدق مسرحياتكم الهزيلة ، فنحن مستمرون فى بناء الجامعات، وإطلاق الحريات ، وتأسيس المصانع، وتطوير وتحديث الجيوش ، وحل مشاكلنا الداخلية و الإقليمية ، ولن نكترث باصواتكم النشاز و لا بمعيزكم ولا حميركم ولا حتى فيلتكم فلقد مضى ذلك الزمن ولن يعود.

ختاماً

١- كل العاملين الأجانب في بلدان الخليج اخوان لنا ، يحميهم القانون كما تحميهم عاداتنا التي لا تقبل بالظلم ، وأكبر دليل وجود ملايين البشر من جنسيات وأديان وأعراق مختلفة، يعيشون بيننا ونقتسم معهم لقمة العيش بكل إحترام ، و من يختلف مع هذا الطرح فليسأل سفارات الدول المصدرة للعمالة.  

٢- نعلم بحقيقة ما جرى في قضية المرحوم الخاشقجي و باقي القضايا التي اثيرت في تقرير قناة بي بي سي المشبوهة، ونعتقد ان القضاء السعودي هو المعني الوحيد بإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في هذا الموضوع و باقي التفاصيل التي ذكرها التقرير .

٣- لماذا لا تقوم قناة البي بي سي بعرض تقارير عن حادث الأميرة ديانا ، وعن عمليات العنف ضد المسلمين في بريطانيا، وعن جرائم الجيش البريطاني في العراق ، وعن ما قامت بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والبرتغال اثناء فترة استعمارها لدولنا على مدى قرون.

٤- للعقلاء في الهند وبريطانيا هناك من يلعب بذيله عندكم ، علموهم ان من دق الباب سوف يأتيه الجواب.