DELMON POST LOGO

المرحوم الاستاذ عبد الرحمن جمشير في ذمة الله – الرئيس الاشهر لنادي الخريجين والعضو المايسترو في مجلس الشورى

- في اطار الحركة القومية واليسارية في بيروت والجامعة الامريكية

- العضو المايسترو في مجلس الشورى والرئيس الاشهر لنادي الخريجين وعضو لجنة اعداد الميثاق الوطني

كتب: عباس هلال

رحم الله الاخ العزيز الصديق عزيز الجميع عبد الرحمن جمشير ابا احمد ، تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته والهم اهله والهمنا جميعا الصبر والسلوان .

- رحم الله ابا احمد الطالب في الجامعة الامريكية بيروت AUB  ، كلية الزراعة ومن قبل ذلك في I.C  بكلوريس الزراعة قسم التغذية ، ومن دفعة وجيل عبد النبي العكري والمرحوم عبد الرحمن النعيمي ، حمد ابل .. الخ ، في وهج النشاط القومي والحركات الثورية حيث كانت الساحة العربية تموج – عبد الناصر – التأميم – الوحدة ، حركات التحرر والبعث والقومين العرب .

- حسم المرحوم عبد الرحمن جمشير امره بخط القوميين العرب والتحولات التي جرت لاحقا بعد هزيمة حزيران 1967 .

- بعد تخرجه عمل في دائرة الزراعة وحضر العديد من المؤتمرات – الفاو – منظمات الاغذية الدولية في روما ساعده في ذلك تخرجه من الجامعة الامريكية .

- بقى المرحوم ابا احمد ناشطا بعد تخرجه في الاطار القومي اليساري حتى مطلع السبعينات .

- كان من المؤسسين لشركة الاستيراد والتصدير واصبح عضو في مجلس ادارتها ومدير عاما لها حتى منتصف الالفية .

- كان عضو في مجلس ادارات العديد من الشركات وادراتها التنفيذية الدواجن وغيرها .

- رئيسا لنادي الخريجين منذ نهاية التسعينات حتى 2017 واصلاً متواصلاً مع الجميع تسبقه الابتسامة ويتصف بالهدوء والرزانة لا يعرف الخصام – لعب دوراً كبيراً مع المجتمع المدني في الدعم والمساندة الاهلية والاعلامية لقضية البحرين في محكمة العدل الدولية بشأن جزيرة حوار وفشت الديبل ، كما شهد نادي الخريجين في فترة رئاسته زخما كبيرا خاصة في تباشير المشروع الاصلاحي لجلالة الملك بداية بين الندوة الجماهيرية الشهيرة والتي حضرها جمهور كبير جدا وكانت مباشرة وصريحة والتي اشترك فيها المرحوم جاسم بن محمد فخرو والمرحوم جاسم مراد والمرحوم علي سيار ، والدكتور فؤاد شهاب والدكتور مجيد العلوي والدكتور عباس هلال في 15 يناير 2001 وندوة المواطنة الدستورية بعدها والتي اشترك فيها الدكتور عبد الهادي خلف والدكتور عباس هلال وادارها الاستاذ علي حسين -  ومثل ذلك سلسلة الندوات والانشطة اللاحقة لابراهيم بشمي وعبد النبي سلمان .. الخ

- كان عضوا بارزاً في مجلس الشورى له الصولة والجولة في تنسيق المواقف واصبح نائبا اول لرئيس مجلس الشورى فرئيسا للعلاقات الخارجية والشعبة البرلمانية والبرلمان العربي .

- ولازال عضواً في المجلس منذ اكتوبر 2002 – وايضا في فترة التسعينات

- قبل سنوات تعرض لوعكة صحية بسبب الكلى فانعم الله عليه بالشفاء بنجاح عملية زرع الكلى ومارس نشاطه واستمرت ابتسامته واصلاً متواصلاً لطيفاً.

- تناغمت معه في الكثير من الانشطة الفعاليات وكنا معا في مطلع الالفية في ضيافة ولقاءات جلالة الملك المعظم في قصر الصافرية وفي انشطة المجتمع المدني .

- في اللقاء في مكتبه بشركة الاستيراد والتصدير في المنطقة الدبلوماسية كان مفوضا من رئيس مجلس الشورى الدكتور فيصل الموسوي وبعض الاعضاء والأصدقاء في المجلس  بتوقيع عقد مع مجلس الشورى مستشاراً  قانونياً – غير متفرغ – باسم المكتب وتمنى ذلك ،  شكرته شكراً جزيلاً واعتذرت لانشغالاتي المهنية والاكاديمية.

- رحم الله العزيز ابا احمد رحم الله صاحب الود والوصل رحم الله جميل وانيق الابتسامة رحم الله سعة الصدر والترحاب والهدوء في الرأي مثقفاً شاملاً يتواصل ويتقاطع بثقافته الديمقراطية – سيظل اسمه خالداً في ذاكرة الوطن في ذاكرة الحراك السياسي والمدني وفي وفادة رب كريم رحيم حليم وفي منزلة الصابرين ..آآآمين يارب العالمين .. والعزاء موصول لعائلة جمشير الكرام ولكافة الاصدقاء والمحبين .

- الرحمة والغفران والنور والضياء والسلوان على روحه الطاهرة .