DELMON POST LOGO

الأسلحة التي يحتاجها المسئولين .. والمفخخات التي يجب أن يحذروا منها

بقلم : محمد الانصاري

لكل من يتقلد المسؤولية ، ولكل من يتمنى أن يتقلدها ، أوصيكم بالحرص على ثلاث فهي سلاح النجاح ، والابتعاد عن ثلاث لانها مفخخة الفشل، ومن توكل على الله وعمل بها ضمنت له النجاح في العمل و رضا الله والمسئولين وسائر الناس.

آولاً : إحرص على الآتي

١- أن تكون قريباً لهموم الناس ، وأن تسعى لمساعدتهم وقضاء حوائجهم و أن تجد السبل لذلك ، وتأكد أي شيى تعمله في هذا السبيل محسوب لك و سوف يقدره الناس خير تقدير.

٢- إختر فريق عملك بناءً على الكفاءة وحسن السيرة، ولا تجعل احداً أيً كان أن يفرض عليك أشخاصاً دون المستوى المطلوب، وإياك أن تختار فريق عملك بناءً على معايير غير الكفاءة والأمانة.

٣- كن متميزاً وجدد في أفكارك ومشاريعك وحلولك ومقترحاتك، ولا عليك من الذين يحاولون تثبيط عزائمك ، فهؤلاء فاشلون ولا يتمنون لك الخير.

ثانياً : إبتعد عن ثلاث

١- إبتعد تماماً عن نقل الكلام و عن من فيهم هذه الخصلة المذمومة ، فهؤلاء أحقر الناس و أكثرهم خبثاً وسوءً ، و إياك ان تنقل اي حديث دار أمامك لأحد بقصد سيء فتكون حتى عند من يسمعك منبوذاً و دنيئ.

٢- لا عليك من الواسطات أو أصحاب النفوذ فهم لن ينفعوك إذا إحتجت لهم ، فقط إفعل ما هو مطلوب منك دون خوف أو تردد ، و إعلم إنك إذا استسلمت لهم ولو مرة جعلوك مطية لهم كل الدهر.

٣- لا تقحم الأديان و المذاهب والعوائل والقبائل والأحزاب والجمعيات و الأندية وغيرها في عملك فتصبح أسيراً أجيراً للآخرين ملاماً مكروهاً من المجتمع والناس.