DELMON POST LOGO

النائب قراطة: اجتماع لجنة سوق المنامة غدا السبت مع الملاك والمستاجرين من المتضررين .. لمناقشة وسائل التعويض وحجمه

كشف النائب الثاني لرئيس مجلس النواب أحمد قراطة، أنّه سيتم الاجتماع الأول الى  لجنة تفقد اضرار سوق المنامة الأخير مع " اللجنة الاهلية لتطوير سوق المنامة القديم "  وعدد من الملاك والمتضررين غدا السبت بمقر مكتب المحامي قراطة ، بحضور أعضاء اللجنة الاهلية والذي من بينهم نائب رئيس اللجنة محمود النامليتي ورياض المحروس بهدف الاستماع الى وجهات نظرهم في كيفية معالجة اضرار الحريق للمتاجر المتضررة وللشقق والناس .

موضحا بان عدد المتاجر المتضررة بشكل مباشر من الحريق حوالي 75 متجرا ، وبالاجتماع مع مسؤولين في السوق والمتضررين او ممثليهم لاسيما ان حجم الاضرار متبابينة تحتاج الى مختصين لحصر تلك الاضرار ومحاولة اللجنة التي ستكون بين أعضاء بالمجلس التشريعي واللجنة الاهلية لاعادة بناء سوق المنامة .

موضحا بان التقرير خصوصا للمتاجر التي تم اغلاقها سوف يرفع الى الجهات المعنية في وزارة الصحة وغرفة التجارة والصناعة والمسؤولين في بلدية المنامة وامانة العاصمة  .

وأضاف ، سوف ننادي الجهات المسؤولة وخصوصا الحكومية بالإسراع في دعم وتعويض التجار المتضررين من الحادث بعد اغلاق محلاتهم ، وعرض المقترحات التي من شانها تفادي نشوب حريق او الوسائل السلامة التي تسهم في إطفاء أي حريق من الممكن ان يحدث من مخارج وغيرها من ادات السلامة التي على المحلات الالتزام بها .

والمرحلة الثالثة كيف إعادة  بناء السوق ( المنطقة المحترقة ) من جديد والتي كانت محطا ومقصدا للسياحة لقربها من المناطق الاثرية من باب البحرين والمعابد والمزارات الدينية .

وتابع قراطة أن اول مطلب من مطالب اللجنة هو دعم متضرري الحريق من أصحاب المحال التجارية ، ومطلب توقف دفع قيمة الإيجار والرسوم الحكومية الأخرى من بلدية وكهرباء وماء ورسوم عمالة .