DELMON POST LOGO

ستة من رواد الاعمال بارزين تم اختيار الشركات الناشئة التي يملكونها للانضمام الفوج الأول لبرنامج تمكين

قال مصدر مسؤول بصندوق العمل " تمكين " بان ستة من رواد الأعمال البحرينيين قد تم اختيارهم للدفعة الأولى من مسرعي الأعمال ريادة ، وهذا البرنامج عبارة عن مبادرة من صندوق العمل (تمكين) ومدعوم من ساليكا للاستثمارات.

يهدف البرنامج إلى دعم المرحلة المبكرة للشركات الناشئة من خلال الابتكار، في عدة مجالات بينها استراتيجية التمويل، والإرشاد، والتعاون الاستراتيجي من بين أكثر من 85 طلبًا، 14 طالبا قد تم اختيار الشركات الناشئة في البداية لـ مرحلة تكثيف وتنشيط العمل بها لتحسينها في مجال التكنولوجيا وعروض المنتجات و استراتيجيات الأعمال.

ستة من رواد الاعمال  بارزين قد تم اختيار الشركات الناشئة التي يملكونها للانضمام الفوج الأول، والذي يضم أربعة مشاريع الاول المشاريع التي تقودها النساء،  والثاني وتسليط الضوء ، والثالث البحرين متنوعة وشاملة والاخير النظام البيئي لبدء التشغيل.

الشركات الناشئة الست المختارة التي تشمل مختلف الصناعات المتعلقة بالتكنولوجيا مثل مثل التعليم والرياضة الإلكترونية والسفر  وهي :

الاولى : ArabiQuest  بواسطة عقيلة اللهياري:

تطبيق لتعلم اللغة العربية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-8 سنوات، مع التركيز على تحسين مهارات التحدث من خلال أساليب جذابة.

ثانيا : إنديسوق لإيمان صباح ، وهي منصة التمويل الجماعي للمحتوى المبدعين وصانعي الأفلام، تقدم فرص استثمارية فريدة مع ميزات مثل إطلاق الصندوق

النسبة المئوية، على أساس المعالم الصرف والتأمين على الأفلام.

ثالثا : Numuw بقلم إنجي علي رضا ، وهي منصة تسهيل التعاون بين الأسر والمدارس والمتخصصين، تقديم حلول متوافقة، شبكة عالمية من الخبراء، مؤتمرات الفيديو الآمنة,

والممارسة الشاملة وأدوات الإدارة الفعالة وإدارة العلاج.

رابعا : ProCode لرامي جمال وشهد الزكي ، منصة للرياضات الإلكترونية توفير الموارد التعليمية، التدريب الشخصي، ومشاركة المجتمع للمساعدة ويعزز اللاعبون مهاراتهم والنجاح في الألعاب التنافسية صناعة.

خامسا : سيلو لسلمان الخليفة ، وهي عبارة عن بيع فيديو

ربط منصة Ad-Tech ، المستخدمين مع المشترين من خلال مقاطع فيديو قصيرة مرتبطة بـ وسائط الاتصال المفضلة مثل الواتساب.

سادسا : رحلة سلمان المرزوق ، وهي عبارة عن رقمنة منصة B2B2C ERP SaaS وأتمتة عمليات السفر الوكالات ومنظمي الرحلات السياحية والحدث المنظمون لتبسيط العمليات وتعزيز تجارب السفر.

وفي رسالة تمكين للرواد المختارين الستة  اشارت فيها الى ان "المشاركون في الدفعة الأولى من برنامج ريادة لتسريع الأعمال الجاهزون للبدء برحلتهم في تنمية أعمالهم! نحن فخورون برواد الأعمال الذين وصلوا إلى هذه المرحلة من البرنامج، ونتطلع للنمو والتطور الذي سيحققونه من خلال البرنامج. ترقبوا مقتطفات وأخبار من تجربتهم في تسريع الأعمال "