DELMON POST LOGO

"البحرينية للحوار" تتابع تطورات مبادرات "تيسير3" للحوار المجتمعي

عقدت المؤسسة البحرينية للحوار مساء الثلاثاء الماضي، اجتماعًا خاصًا للفرق العاملة على تنفيذ مبادرات الحوار المجتمعي ضمن برنامج "تيسير" لدعم الحوار المجتمعي، لمتابعة آخر التطورات المتعلقة بالمبادرات الخمس التي تدعمها المؤسسة، ومناقشة التحديات التي تواجهها، والعمل على تذليلها.

وفي بداية اللقاء، رحب السيد سهيل بن غازي القصيبي رئيس المؤسسة بالحضور، مشيدًا بالجهود الكبيرة المبذولة من قبلهم في تنفيذ هذه المبادرات، مؤكدًا التزام المؤسسة بتقديم كل الدعم اللازم لضمان نجاح هذه المبادرات.

بعد ذلك، قدم السيد عباس حمادة المدير التنفيذي عرضًا حول آخر مستجدات برنامج "تيسير3"، ونوع الدعم الذي تلتزم به المؤسسة تجاه هذه المبادرات، أعقبته عروض منسقي المبادرات تضمنت تطورات كل مبادرة والتحديات لكل منها، وجاء ترتيب العروض على النحو الآتي:

* مبادرة (المؤمنون إخوة): لحل نزاع أهلي حول إحدى المؤسسات بمحافظة العاصمة.

* مبادرة (نحو حج ميسر): لتيسير أداء فريضة الحج الواجب لذوي الدخل المحدود.

* مبادرة (قلب واحد): لحل نزاع عائلي حول تقسيم الإرث لقطعة أرض تعود ملكيتها لأكثر من 140 عام.

* مبادرة (من أجل أهلي وناسي .. نظل أحبة): لحل نزاع أهلي واجتماعي على قطعة أرض وإدارة مؤسسة دينية في إحدى مناطق محافظة العاصمة.

* مبادرة (ولا تنسوا الفضل بينكم): للوقوف على حالات النزاع الأسري التي تؤدي إلى نزاعات قانونية مطولة، وتحليل أسبابها، وإيجاد حلول مبتكرة لمعالجتها بطرق تحفظ كرامة الأطراف وتحمي الأطفال من الآثار السلبية للنزاعات والطلاق. واختتم اللقاء بالتقاط صورة جماعية للمشاركين.