DELMON POST LOGO

مبادرة جلالة الملك تعكس رؤية حكيمة وتوجهاً ثابتاً في دعم العمل الخيري والإنساني في المملكة

ثمَّن الحاج عبدالحسين آل ضيف رئيس مجلس جمعية دمستان الخيرية ورئيس اللجنة التنسيقية للجمعيات الخيرية عاليًا المكرمة الملكية السامية والمبادرة الإنسانية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه على تفضل جلالته بالتوجيه لتحويل جميع الميزانيات المخصصة من الجهات الرسمية للاحتفالات بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك المعظم مقاليد الحكم إلى الجمعيات والصناديق الخيرية من خلال المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية دمستان الخيرية أن هذا التوجيه السامي يؤكد النهج الثابت إلى جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه في دعم العمل الخيري بمملكة البحرين، والأطر والآليات كافة المعززة للتلاحم والتكاتف المجتمعي، كما وتجسد التوجيهات الملكية الرعاية والاهتمام الكبير لعاهل البلاد بالأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود.

وأعرب آل ضيف عن تقديره وامتنانه لدعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله للعمل الخيري والإنساني في المملكة والمبادرات الإنسانية التي تقدمها مملكة البحرين على الصعيدين الإقليمي والعالمي والتي تبعث على الفخر والاعتزاز.

وفيما يتعلق بأهمية هذه المبادرة ووقعها على الأسر المتعففة في مملكة البحرين، أشار رئيس اللجنة التنسيقية للجمعيات الخيرية إلى أن هذه المبادرة الملكية السامية تجسد المبادئ الإنسانية لديننا الحنيف، وتشجع ثقافة العمل الخيري وقيم التكافل والتراحم في المجتمع. مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات الكريمة لها وقع خاص في الأسر المتعففة التي قدمت شكرها الكبير للقيادة الرشيدة على دعمها لهم ودعم جهود المؤسسات الخيرية في المملكة، وتدفعها إلى المزيد من العطاء والتقدم.

وأشاد عبدالحسين آل ضيف بالأدوار الحيوية والمهمة التي تضطلع بها المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، والسعي الدؤوب للمؤسسة لترسيخ مكانة مملكة البحرين على خارطة العمل الخيري، من خلال المساعدات الطبية والإغاثية، وإنشاء المؤسسات التعليمية والاجتماعية والتنموية في الدول الشقيقة والصديقة التي تتعرض للكوارث والأزمات.

واختتم آل ضيف عن شكره لإدارة الأوقاف الجعفرية على سرعة استجابتها للتوجيهات الملكية في توزيع المبالغ المخصصة للجمعيات، سائلاً الله العلي القدير أن يديم على جلالة الملك المعظم الصحة والعافية والسداد، وأن يثيبه على ما يقدمه من عمل الخير.