DELMON POST LOGO

أعتداءات واختراقات على لبنان خلافاً للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني 1-2

- كافة الدول الموقعة على ميثاق الامم المتحدة وعلى اتفاقيات جنيف الاربع 1949 واتفاقية منع الابادة الجماعية والانروا ملزمة بمعاقبة كيان الاحتلال

- الى متى العجز اللبناني في انتخابات رئيس وحكومة !!؟ واين مجلس النواب اللبناني من الحملة الدبلوماسية البرلمانية !!؟

كتب : عباس هلال

- فيما ستكمل حرب الابادة الجماعية على غزة الكرامة والمقاومة والعزة عاماً كاملاً وفي ظل استمرارها تأتي استمرارية الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان بحرب سيبرانية وغارات وحشية خلافاً لكافة الشرائع والنواميس وميثاق الامم المتحدة والقانون الدولي العام والقانون الدولي الانساني – اتفاقيات جنيف الاربع 1949 ومنذ طوفان الاقصى 7 اكتوبر 2023 قدم لبنان سبع شكاوي ضد كيان الاحتلال بشأن وعلي خلفية استهداف المدن والمدنيين وفق متابعات وزير الخارجية عبد الله بوحبيب في حكومة تصريف الاعمال وأمام عثرة ومحنة وبلاوي حق الفيتو للدول الكبرى وخاصة الشريك والعدوان العسكري والاقتصادي والسياسي امريكا الارهاب وفرنسا وبريطانيا فيما بقت روسيا والصين رغم تضامنهما السلبي اسيرتا المصالح !! والاولويات في السياسة الدولية .

- والاعتداءات الصهيونية على لبنان ليس جديدة وترجع الى عمر الصراع في احتلال واغتصاب فلسطين – وشكل ذلك سلسلة من الاعتداءات والاغتيالات ، واذا رجعنا ليس بعيدا ومنذ السبعينات كان اغتيال المناضل الاديب غسان كنفاني في الحازمية 10 يوليو تموز 1972 بتفخيخ سيارته فذهب شهيداً مع ابنة شقيته لميس ، مروراً باغتيال القادة الثلاثة كمال ناصر وكمال عدوان ويوسف النجار في 10 ابريل – نيسان 1973 في فردان – بيروت واجتياح كيان الاحتلال لبيروت مايو مايو 1982 ومجزرة صبرا وشتيلا في 16 سبتمبر 1982 استكمالاً لمذابح المخيمات – مروراً بمجزرة قانا 18 ابريل نيسان 1996 بقصف المدنيين اللاجئين من القصف الاسرائيلي 176 شهيدا و300 جريح ، فتدمير لبيروت والجنوب في حرب تموز 2006 والحبل جرار ومجلس الامن والعالم لم تهتز له رقبة.

- في مايو 1995 الاجتماع التضامني للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في بيروت في فندق الكارلتون وايضا في الجنوب في المصيلح – بين رئيس مجلس النواب نبيه بري بحضور المرحوم المحامي سمير رجب والمحامي خليل اديب والاجتماع قصر قريطم مع رئيس الحكومة المرحوم رفيق الحريري والرئيس لحود في قصر بعبدا.

- الكتاب الاسود للاعتداءات الاسرائيلية على لبنان اثر مجزرة قانا وفيما يسمية العدو عناقيد الغضب في 17 ابريل نيسان 1996 حيث استنفار نقابتي بيروت وطرابلس لاجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بالقاهرة ابريل نيسان 1996 في القاهرة بحشد من المجتمع المدني العربي المنظمة العربية لحقوق الانسان ومنظمة العمل العربية واتحاد الاطباء العرب والمهندسين العرب .

- كانت البحرين مصدر الهام ف فزعة التضامن مع لبنان اثر الاجتياح الاسرائيلي 1982 بالنفير المدني في التلفزيون والتبرعات وفق حضور رئيس جمعية الاطباء الدكتور خليل حسن والمرحومة وداد المسقطي رئيس جمعية نهضة فتاة البحرين وتشكيل اللجنة الوطنية ومثل ذلك في حرب تموز 2006 كانت لجنة وطنية موسعة رسيمة واهلية – قل للزمان ارجع يا زمان !!! – ولازال المجتمع المدني البحريني ملهما سواء عبر المبادرة الوطنية او عبر الاعتصامات التي تقودها الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع .

- امام كل هذه الاعتداءات وآخرها على الضاحية والبقاع الى متى وسف يستمر عجز اللبنانين عن انتخاب رئيس وتشكيل حكومة ! والى متى مجلس النواب اللبناني عاجزاً عن حملة دبلوماسية برلمانية واسعة موسعة !!؟.

- بيروت يابيروت المقاومة بيروت العزة بيروت الجمال ستفتش عنها ف كل مكان .. وستسأل عنها موج البحر وتسأل فيروز الشطأن ..

- سردية سريعة تضامنية مع تعانق لبنان وفلسطين وسوريا وغزة المقاومة ومقاومة غزة – يازهرة النيران في ليل الجليل / أما فلسطين وأما النار جيل بعد جيل .

وفي  الجزء الثاني من الاعتداءات والاغتيالات ضد سوريا ولبنان والحصار وما يسمى بقانون قيصر والاحتلال  الامريكي لشرق سوريا – النفط والغاز وسد الفرات وسد البعث وسد تشرين والمياه والقمح .. وامتناع روسيا التي سيطرت على قاعدة حميم الجوية وقاعدة النيرب وانتشار شرطتها العسكرية وسطاً وجنوباً واتفاقيات الامتناع عن المواجهة مع الاحتلال الامريكي والعدوان الاسرائيلي مستمر.