DELMON POST LOGO

مطالب لبنانية للخلجيين بتوفير شققهم مؤقتا في بيروت للنازحين من العدوان الإسرائيلي  

طالب عدد من اللبنانيين المغتربين بالخارج ، مواطني دول الخليج المقتدرين والذي يمتلكون شقق لهم في بيروت او الجبل فتح تلك البيوت بشكل مؤقت للمواطنين النازحين من الجنوب والمتضررين من الحرب الإسرائيلية على لبنان .

وقالت س. ج لبنانية مغتربة في كندا ، ان اقل ما يمكن ان يقدمه أهالي الخليج الذين لديهم بيوت وشقق في لبنان خصوصا في المناطق المختلطة او الإسلامية ، فتح تلك الشقق او السماح للاهالي من الجنوب اللبناني الذين شردتهم الحرب لفترة مؤقتة حتى انتهاء الحرب ، دعما للقضايا العربية والإسلامية ، وبالفعل تبرع عدد من البحرينيين بشققهم الى النازحين من الجنوب اللبناني .

وتطالب س.ج الخليجيين ، خصوصا مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ( السعودية، الكويت، الامارات، قطر، البحرين، وسلطنة عمان) التضامن مع اهل لبنان خصوصا الذين ليس لهم حيلة ولهم علاقة بالحرب بين إسرائيل ولبنان ومن حقهم العيش بحرية وكرامة في بلدهم لبنان.

موضحة بان المغتربين اللبنانين يوفرون المال والمساعدات المنقولة ، فيما يطالبون أهالي الخليج بتوفير العقارات التي يملكونها ولو لفترة بسيطة حتى انتهاء الحرب .

بعض العوائل البحرينية قد استجابت الى النداءات تلك وامرت الحراس لتلك الشقق بتوفيرها الى الأهالي النازحين من مناطق القصف الجوي على لبنان من قبل إسرائيل.

يشار الى ان اهل بيروت من اللبنانين قد فتحوا بيوتهم الى النازحين بشكل مؤقت ، ,ورغم الضائقة المالية التي المت جميع اللبنانين الا انهم ساهموا في ايواء اللاجئين الجنوبين المتضررين من الحرب التي فرضت عليهم  .

يشار الى ان مواطني دولة الكويت هم اكثر الخليجيين امتلاكا للشقق في بيروت بعهدهم السعوديين .

وقد دخل العدوان الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على لبنان منعطفا كبيرا، وسط تهديد وتلويح إسرائيلي بالدخول بريا إلى الأراضي اللبنانية، ونزوح واسع من الجنوب إلى العاصمة بيروت.

وحوّلت إسرائيل في الأيام الأخيرة تركيزها صوب لبنان، حيث يخوض حزب الله حملة إسناد عسكري لغزة ومقاومتها منذ بدء العدوان عليها في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.